خارجية مصر تؤكد: لقاء شكري مع الأسد لم يتطرق لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

فريق التحرير28 فبراير 2023آخر تحديث :
وزير خارجية مصر سامح شكري، يلتقي بشار الأسد في دمشق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن زيارة الوزير سامح شكري إلى دمشق، يوم الإثنين، تستهدف في الأساس تناول الشق الإنساني والتضامن مع سوريا، بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له، ولم تتطرق إلى عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية.

تصريحات أبو زيد، جاءت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة” الذي يبث عبر فضائية “ETC” المصرية.

وأكد أبو زيد، أن عودة النظام السوري لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية تخضع لاعتبارات عديدة، مشيراً إلى أن القضية لم تكن محل نقاش في اللقاء بين سامح شكري وبشار الأسد.

ولفت إلى أن الجانبين “تناولا التضامن العربي مع سوريا والعلاقات الثنائية خلال اللقاء”، مضيفاً: “ما سمعناه يؤكد حرص سوريا على تعزيز علاقاتها مع الدول العربية، واستعادة زخم العلاقات الثنائية”، على حد قوله.

وكان وزير خارجية مصر سامح شكري، التقى بشار الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد في دمشق، أمس الاثنين، في زيارة استمرت أربع ساعات، هي الأولى لوزير خارجية مصري إلى سوريا منذ نحو عشر سنوات.

وأكد شكري للصحفيين في دمشق إن “هدف الزيارة إنساني في المقام الأول، ولنقل التضامن على مستوى القيادة والحكومة والشعب المصري مع الشعب السوري”، كما تجاهل شكري أسئلة الصحفيين بشأن “عودة سوريا إلى الجامعة العربية”، وجدد تأكيده بأن مصر على أتم استعداد لما لديها من موارد لتوفير كل سبل الدعم الإنساني لمؤازرة السوريين”. مضيفاً “في هذه المحن نحن نتعامل على أرضية ما يربطنا من أواصر إنسانية، وهذا هو ما نركز عليه في المرحلة الحالية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل