السعودية: إحباط عمليات إرهابية وإلقاء القبض على شبكة من تنظيم داعش

فريق التحرير20 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a1

أحبطت وزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين, أربع عمليات إرهابية لتنظيم داعش، كما أوقفت عدداً من الأشخاص بينهم امرأة كانوا يخططون لهجمات في المملكة.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء ” منصور التركي” : “تمكنت من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي”.

وأوضح التركي أن هذه الشبكة كانت تقوم بـ ” إعداد وتجهيز الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتوفير الخرائط اللازمة لذلك وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل المملكة وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم”.

وأشار التركي أن هذه العملية الأمنة أحبطت 4 عمليات إرهابية كانت ستستهدف أحد منسوبي وزارة الدفاع بمدينة الرياض، وطلاب متدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وتسليم حزامين ناسفين في محافظة القويعية، وعملية “انتحارية” في محافظة الأحساء.

وقد تم إلقاء القبض على عناصر الشبكة البالغ عددهم 17 بينهم فلسطيني ويمني ومصري والباقي من الجنسية السعودية، كما تمكنت السلطات بحسب التركي من ضبط “عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقة بلغ وزنها الإجمالي نحو عشرين كغ، وأحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي أكثر من سبعة كغ، وأكواع حديدية تستخدم كعبوات متفجرة، وأسلحة آلية وكواتم صوت، وذخيرة حية، ومبلغ مالي يتجاوز 600 ألف ريال”.

كما أكد التركي أن التحقيقات تشير إلى علاقة بين هذه الشبكة وعمليات إرهابية وقعت سابقاً في المملكة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة