أوزبكستان ترسل 50 طن مساعدات إنسانية لمنكوبي الزلزال في سوريا

فريق التحرير22 فبراير 2023آخر تحديث :
طائرة شحن أوزباكستانية تنقل مساعدات لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا

أعلنت أوزبكستان يوم الثلاثاء، إرسال 50 طنا من المساعدات الإنسانية لمنكوبي الزلزال في سوريا.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الرئاسي، أنه بتعليمات من الرئيس شوكت ميرزيوييف، تم تسليم 50 طنا من المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وشملت المساعدات التي أرسلت بطائرة شحن، ملابس وأحذية وخيام وبطانيات وأكياس نوم ومواقد كهربائية ومصابيح وحفاضات أطفال ومنتجات تنظيف ومواد غذائية.

وكانت أوزبكستان أطلقت حملة مساعدات لمنكوبي الزلزال في تركيا، تم جمعها في جميع أنحاء البلاد في الأيام الماضية وجرى توزيعها في مناطق مختلفة من تركيا المتضررة من الزلزال بواسطة 5 طائرات شحن، كما تم تقديم مساعدات إنسانية للملابس والأحذية. والخيام والأسرة والبطانيات وأكياس النوم والمواقد الكهربائية والفوانيس وأغذية الأطفال وملابس الأطفال ومواد التنظيف والنظافة والمولدات والمنتجات الغذائية والأغذية المعلبة والمستلزمات.

وذكر بيان أصدرته غرفة التجارة والصناعة الأوزبكية، التي تنظم المساعدات الإنسانية، أن 10 طهاة أوزبكيين يوزعون وجبتين يوميا في المناطق المتضررة من الزلازل.

وجاء في بيان صادر عن وزارة حالات الطوارئ أن جثث 3 مواطنين أوزبكيين فقدوا حياتهم في الزلزال تم نقلها إلى أوزبكستان بالطائرة.

بينما يشارك فريق البحث والإنقاذ المكون من 100 شخص من أوزبكستان في العمل في منطقة الزلزال، يعمل 71 من العاملين الصحيين الأوزبكيين في المستشفى الميداني الذي أنشأوه.

وفجر 6 فبراير/ شباط الجاري ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بقوة 7.6 درجات، ثم آلاف الهزات الارتدادية العنيفة ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل