ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا إلى أكثر من 3688 وفاة و14749 إصابة

شاحنات مساعدات من دولة قطر، والأمم المتحدة تدخل الشمال السوري

فريق التحرير14 فبراير 2023آخر تحديث :
شاحنات مساعدات أممية تدخل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى الشمال السوري – عدسة علاء فطراوي – حرية برس

دمشق – الشمال السوري – حرية برس:

بلغت إحصائية الضحايا في عموم مناطق سوريا 3 آلاف و688 وفاة و14 ألفا و749 إصابة، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 6 فبراير/ شباط الجاري.

وقال الدفاع المدني السوري إن حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا، بلغت 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة.

وارتفع عدد الأبنية المنهارة كلياً إلى 550 بناء، والمنهارة جزئياً لأكثر من 1570، بالإضافة إلى آلاف المباني التي تصدعت في شمال غربي سوريا.

وفي دمشق، أعلنت “وزارة الصحة” في حكومة نظام الأسد ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1414 وفيات و2349 إصابة في كل من محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّ عدد ضحايا الزلزال مرشّح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العائلات العالقة تحت الأنقاض، مع نقص المعدات والآليات الثقيلة اللازمة لرفعها.

وأوضحت الوزارة أن 210 من المباني دُمِّرت بشكل كامل، وأكثر من 520 مبنى تصدّع بشكل جزئي، إضافةً إلى تصدّع آلاف المباني والمنازل.

مساعدات جديدة

وإلى الشمال السوري وصلت مساعدات جديدة مقدمة من دولة قطر، والأمم المتحدة.

وقال مازن علوش مدير العلاقات الإعلامية في معبر “باب الهوى” إن 7 شاحنات ضمن قافلة مساعدات قطرية دخلت اليوم الإثنين من معبر “باب الهوى” لإغاثة المنكوبين المتضررين من الزلزال في شمال غرب سوريا.

وأكد علوش في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، أن قافلة مساعدات تابعة لـ “الأمم المتحدة” مؤلفة من 6 شاحنات، دخلت، اليوم الإثنين، من معبر “باب الهوى” إلى المناطق المتضررة من الزلزال شمال غرب سورية، موضحاً أن الشاحنات تحتوي على مولدات كهرباء.

شاحنات مساعدات أممية دخلت معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى الشمال السوري – عدسة علاء فطراوي – 13/2/2023 – حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل