ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا إلى 4075 وفاة وأكثر من 5291 إصابة

فريقا إغاثة قطري وسعودي يصلان إلى شمال غربي سوريا

فريق التحرير12 فبراير 2023آخر تحديث :
محاولات متواصلة لانتشال العالقين تحت المباني المنهارة جراء الزلزال في بلدة جنديرس شمالي حلب – الدفاع المدني السوري

حلب – الشمال السوري – حرية برس:

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في عموم مناطق سوريا إلى 4075 وفاة وأكثر من 5291 إصابة.

وأفاد “الدفاع المدني السوري” بارتفاع حصيلة الضحايا في شمال غربي سوريا إلى أكثر من 2167 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاب، حتى مساء اليوم السبت 11 شباط، في حين ارتفع عدد ضحايا الزلزال في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 1408 وفاة و2341 إصابة، وفق وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد.
وأوضح “الدفاع المدني السوري” أن عدد الضحايا في شمال غربي سوريا مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض، مع استمرار عمليات البحث لانتشال جثث المتوفين في عدة أماكن في ريفي إدلب وحلب.

وكانت فرق متطوعي “الخوذ البيضاء” بمؤازرة من مدنيين متطوعين، واصلت اليوم السبت، أعمالا الاستجابة للزلزال الذي ضرب مناطق شمال غربي سوريا في 6 شباط، بإنقاذ عدد من العالقين تحت الركام وانتشال جثث متوفين، وإزالة الجدران الآيلة للسقوط والمتصدعة جراء الزلزال في المناطق المأهولة والتي كانت أقل تأثراً بالزلزال.

ودخلت اليوم السبت قافلة المساعدات السعودية المخصصة لشمال غربي سوريا من معبر الحمام في جنديرس التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

من جانبه، بدأ فريق إغاثة وإنقاذ قطري بتوزيع المساعدات ومستلزمات إيواء المتضررين بفعل الزلزال في جنديرس المنكوبة.

وإلى حلب، وصل رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريسوس، للقيام بجولة مع وزير الصحة في حكومة النظام ومحافظ حلب على بعض المشافي ومراكز الايواء بحلب.

وأكد غيبريسوس في تصريح للإعلاميين أن مساعدة منظمة الصحة العالمية تتم أولاً من خلال مساعدة المصابين وتقديم المواد الأولية المهمة مثل الأدوية، حيث وصلت طائرة تحتوي على مواد الإغاثة التي تزيد على 35 طناً من المستلزمات الطبية والصحية تشمل المضادات الحيوية ومعدات وأجهزة العمليات الصغيرة التي يتم إجراؤها في المستشفيات.
وأضاف غيبريسوس: إن المنظمة مستمرة في العمل وفق خطة لتلبية الاحتياجات الأولية، وخطة طويلة تتضمن مساعدة أسر الضحايا والمصابين للخروج من هذه الأزمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل