لأول مرة ..طائرات بدون طيار مجهولة الهوية تقصف اللطامنة بريف حماة الشمالي

فريق التحرير19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
irq_690847934

حرية برس

في حدث هو الأول من نوعه قامت طائرات بدون طيار مجهولة الهوية، اليوم الاثنين 19 أيلول، بقصف أحياء في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية، بريف حماة.

وافاد مراسل “حرية برس” في ريف حماه بأن “طائرات بدون طيار قصفت صباح اليوم الأحياء السكنية لمدينة اللطامنة بعدة صواريخ ما أدى لسقوط جرحى”، مشيراً إلى أنها “المرة الأولى التي يتم بها استهداف الريف الشمالي بقصف جوي من طائرات بدون طيار”، ورجح مراسلنا أن تكون هذه الطائرات “إما تابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا أو أنها روسية”.

وتشير مصادر عسكرية  لـ “حرية برس”:” أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها بسوريا، حيث استهدفت مرات عديدة قيادات عسكرية مهمة، ولكن هذه المرة الأولى التي تستخدم فيه هذا النوع من الطائرات لقصف أهداف مدنية”.

وفي سياق متصل، أغارات المقاتلات الحربية على الأحياء السكنية في مدينتي مورك وكفرنبودة بريف حماة، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام على أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي لمدينة حماة.

هذا وجددت قوات النظام قصفها الصاروخي على قرية كوكب في ريف حماة بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي في سماء القرية، دون تنفيذه أيّة غارة على المنطقة.

وكان جيش العزة، أحد الفصائل المقاتلة في ريف حماة الشمالي، أعلن يوم الجمعة تمكن مقاتليه من إسقاط طائرة استطلاع روسية في سماء الريف بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، مؤكداً أنها كانت تحاول تصحيح أهداف الطيران الحربي الذي كان يقصف المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة