الأمم المتحدة توقف خروج الدفعة الأولى من سكان حي الوعر

فريق التحرير19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 سكان حي الوعر- حمص

الوعر المحاصر – حرية برس

ألغت الأمم المتحدة عملية خروج دفعة أولى من المدنيين في حي الوعر، والتي كان من المقرر خروجها اليوم الاثنين، بحجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الروس.

وأفاد مراسل حرية برس أنه بعد وصول الحافلات لتقل الدفعة الأولى، قامت الأمم المتحدة بتأجيل خروج الدفعة الأولى، بسبب عدم تأمين الطريق بين حمص ومدينة إدلب، إضافة لعدم وجود ضامن للخروج من أي جهة.

و أضاف مراسلنا أن المسؤولة عن المكتب السياسي للمبعوث الأممي “دي ميستورا” أكدت للمفاوضين أن “فريقها لن يشارك في أي عملية تهجير قسري مع نظام الأسد وأنهم لن يستغلوا ظروف الحصار المفروضة على المدنيين في المناطق المحاصرة في سوريا”.

يأتي هذا عقب بيان أصدرته أمس الفصائل السورية الثورية المسلحة والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والذي حذرت فيه القوى الثورية الأمم المتحدة من مغبة اشتراكها بأي اتفاق يهدف إلى تهجير حي الوعر وباقي المناطق السورية المحاصرة.

يُذكر أن اتفاق خروج دفعة من سكان حي الوعر تم بعد تهديد قوات الأسد للمدنيين بإخلاء الحي أو الموت إما جوعاً أو بالقصف، حيث صعدت في استهدافها الحي بكافة الأسلحة حتى المحرمة دولياً، فضلاً عن سياسة التجويع التي ينتهجها نظام الأسد طوال سنتين بحق المدنيين بحي الوعر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة