مقتل 7 إسرائيليين واستشهاد منفذ الهجوم قرب كنيس شمال القدس المحتلة

فريق التحرير28 يناير 2023آخر تحديث :
قتلى إسرائيليين في هجوم قرب كنيس يهودي في القدس – أسوشيتد برس

قتل 7 إسرائيليين على الأقل وجرح 10، مساء اليوم الجمعة، في هجوم في حي النبي يعقوب الاستيطاني شمال القدس المحتلة، أسفرت كذلك عن استشهاد منفذ الهجوم الشاب خيري علقم (21 عاماً) من سكان شرق القدس.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان إن منفذ الهجوم وصل قرابة الساعة 20:30 (18:30 توقيت غرينتش) إلى الموقع وأطلق النار على عدد من الأشخاص.

وأضاف البيان أنّ قوات الشرطة وصلت سريعاً إلى مكان الحادث واشتبكت مع المنفذ وأطلقت النار عليه وتمّ تحييده.

يأتي ذلك بعد استشهاد 10 فلسطينيين، أمس الخميس، برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية من بينهم 9 في عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين.

وتوعدت فصائل فلسطينية بالرد على التصعيد الإسرائيلي، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية أن التنسيق الأمني لم يعد قائما.

وتبنت “كتائب شهداء الأقصى” المحسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منفذ العملية، وقالت إنه خيري علقم ويبلغ 21 عاما.

وقالت عبر حسابها على تويتر: “تزف كتائب شهداء الأقصى الاستشهادي المنغمس خيري علقم (21 عاما) من حي الطور في القدس المحتلة”.

ونقلت وسائل إعلام الاحتلال عن مفوض شرطة الاحتلال الإسرائيلية كوبي شبتاي قوله للصحفيين في مكان الحادث إن “هذا هجوم خطير ومعقد أسفر عن عدد كبير من الضحايا”. وأضاف أن الشرطة تبحث في المنطقة “لاستبعاد احتمال وجود المزيد من الأشخاص المتورطين في الهجوم الذين يتجولون بحرية”.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطرق المؤدية إلى مستوطنة “النبي يعقوب” المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة بعد عملية إطلاق النار.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شرقي القدس حيث اندلعت مواجهات مع شبان المخيم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل