بيدرسون يبحث مع تشاووش أوغلو العملية السياسية في سوريا

فريق التحرير16 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 9:21 مساءً
فريق التحرير
أخبار سورية
syr 1 - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون – تويتر

بحث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، في لقاء جمعهما في العاصمة التركية أنقرة، العملية السياسية في سوريا.

وقال بيدرسون في تغريدة عبر تويتر، إنه “ناقش مع الوزير التركي التطورات الإقليمية وجميع الجوانب المتعلقة بالأزمة في سوريا، بما في ذلك الحاجة إلى حل سياسي تماشياً مع قرار مجلس الأمن 2254”.

من جهته قال تشاووش أوغلو في تغريدة إن “الجانبين جددا دعمهما لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والعملية السياسية في سوريا واللجنة الدستورية”.

وتأتي زيارة بيدرسون إلى أنقرة غداة خطوات تقارب بدأتها تركيا مع نظام الأسد، بعد عقد لقاء في موسكو الشهر الفائت، جمع وزراء الدفاع في تركيا وروسيا والنظام السوري. وسط أنباء تتحدث عن عقد لقاء قريب بين وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو.

وتراجعت جهود تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام السوري، على الرغم من الدفعة الكبيرة التي تلقاها هذا المسار، إثر اللقاء الذي استضافته موسكو نهاية عام 2022، وخاصة بعد تصريحات بشار الأسد ووزير خارجيته فيصل المقداد طالبت بانسحاب القوات التركية من سوريا، ووقف دعم “الإرهاب” بحسب وصفهم.

اترك رد

عاجل