وزير خارجية الإمارات يلتقي بشار الأسد في دمشق

فريق التحرير4 يناير 2023آخر تحديث :
بشار الأسد يلتقي وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان – سانا

دمشق – حرية برس:

التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق، في زيارته الثانية منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011، وحضر اللقاء فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة نظام الأسد، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، ومن الجانب الإماراتي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الإماراتية.

وذكر حساب رئاسة النظام السوري أن الأسد بحث مع عبد الله بن زايد “العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، كما جرى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية”.

وأكد الأسد، وفق البيان، أنّ العلاقات بين سوريا والإمارات” تاريخية”، وأنه “من الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتّسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، وبما يصبّ في صالح قضايا المنطقة وإرساء الاستقرار فيها”، مشيراً إلى “أهمية دولة الإمارات والدور الإيجابي الذي تؤديه في المنطقة العربية”.

ونقل بن زايد للأسد تحيات رئيس الإمارات، وأكّد “دعم بلاده لاستقرار سوريا وسيادتها على كلّ أراضيها”، معبّراً عن “ثقة الإمارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل إرادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها”.

وكانت الولايات المتحدة قد عبّرت عن استيائها من زيارة وزير الخارجية الإمارتية الأولى للأسد في آذار/ مارس من العام الماضي، وقال حينها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن بلاده تشعر بالقلق إزاء اجتماع بن زايد مع الأسد، مؤكداً أن واشنطن “لن تدعم مساعي تطبيع العلاقات مع الديكتاتور الوحشي بشار الأسد”.

وعبّر عن استياء واشنطن من الزيارة قائلاً: “نحثّ دول المنطقة على التفكير ملياً في الفظائع التي ارتكبها بشار الأسد بحق الشعب السوري على مدار العقد الماضي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل