بحراسة شرطة الاحتلال.. بن غفير يقتحم المسجد الأقصى

فريق التحرير3 يناير 2023آخر تحديث :
وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير يتسلل لباحات المسجد الأقصى

على الرغم من تحذيرات أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف مجمع المسجد الأقصى أو جبل الهيكل كما يسميه اليهود.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأنّ بن غفير، اقتحم، في وقت مبكر من صباح اليوم، المسجد الأقصى في القدس المحتلة، في حين قال بن غفير في بيان نشره الناطق باسمه “لن تستسلم حكومتنا أمام تهديدات حماس”، بعدما حذّرت الحركة الفلسطينية من أي خطوات من هذا النوع.

وأفاد حراس من دائرة الأوقاف لفرانس برس بأن بن غفير زار الموقع برفقة وحدات من قوات الأمن الإسرائيلية بينما حلّقت مسيّرة فوقه.

وكان زعيم المعارضة ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق يائير لبيد قد حذر من أن زيارة بن غفير قد تثير أعمال عنف.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها “تدين بشدة اقتحام الوزير المتطرف بن غفير المسجد الاقصى وتعتبره استفزازا غير مسبوق وتصعيدا خطيرا للنزاع”.

وأدى بن غفير اليمين الدستورية الأسبوع الماضي ضمن حكومة جديدة برئاسة بنيامين نتنياهو تضم أحزابا يمينية متطرفة وأخرى دينية.

ورغم أن بن غفير أجرى زيارات متكررة إلى الموقع منذ دخل البرلمان في نيسان/أبريل 2021، إلا أن حضوره كوزير بارز يحمل أهمية أكبر بكثير.

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت لحم

في الأثناء، استشهد الفتى الفلسطيني، آدم عصام شاكر عياد (15 عاماً)، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة في بيت لحم، وسط الضفة الغربية، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل