قتلى وجرحى باستهداف حافلات عمّال حقل نفطي بدير الزور

فريق التحرير30 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إحدى الحافلات التي استهدفها الهجوم الإرهابي وكانت تقل عمالا في حقل التيم النفطي في دير الزور

دير الزور – حرية برس:

قتل عشرة عمال بحقل نفطي في شرق سوريا اليوم الجمعة وأصيب أربعة آخرون جراء هجوم إرهابي استهدف حافلات كانت تقلهم جنوبي محافظة دير الزور.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دير الزور نقلا عن مصادر محلية أن الهجوم نفذه عناصر من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعبوات ناسفة استهدف ثلاث حافلات تقل عاملين في حقل التيم النفطي التابع لشركة الفرات للنفط، قبل أن يشن مقاتلون هجوما بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل عشرة من العمال وإصابة أربعة عمال آخرين بجروح.

وأكدت وكالة أنباء سانا الرسمية التابعة لنظام الأسد مقتل عشرة عمال وإصابة اثنين آخرين “جراء اعتداء إرهابي استهدف ثلاث حافلات تقل العاملين في حقل التيم النفطي في دير الزور”.

من جهتها ذكرت “وزارة النفط والثروة المعدنية” التابعة لنظام الأسد أن الحافلات المُستهدفة هي حافلات تبديل الوردية، من دون ذكر تفاصيل إضافية، وأكدت مقتل عشرة عمال وإصابة أربعة آخرين.

ونشرت الوزارة أسماء القتلى والجرحى في الهجوم على عمال موقع حقل التيم، وهم: عمر فاروق المحمد، نضال نويجي، عامر عبيد، تحسين حنان، عمار امين، محمد حمادة، هشام حسين، صالح جلود، موسى الوزعل، حمد العيسى، وعرف من الجرحى، نضال الجاسم، وحميدي الجمعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل