“الإغاثة التركية” تفتتح سكناً جامعياً جديداً في إعزاز شمال حلب

فريق التحرير28 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 1:46 صباحًا
فريق التحرير
محليات
ezaz - حرية برس Horrya press
هيئة الإغاثة التركية تفتتح مبنى للسكن الجامعي في مدينة اعزاز، شمالي سوريا

اعزاز – حلب – حرية برس:

افتتحت هيئة الإغاثة التركية يوم الثلاثاء، مبنى للسكن الجامعي في مدينة اعزاز، شمالي حلب، مخصصا لطلاب جامعة الشام التي أنشأتها الهيئة في اعزاز عام 2015 ـ 2016.

ويحمل السكن الجديد اسم “سكن قونية علاء الدين كيكوبات” يوتضمن السكن الذي أنشاه فرع هيئة الإغاثة في قونية، 40 غرفة، وصالة، ومكتب إدارة، بسعة تصل إلى 320 طالبا.

وشارك في الافتتاح نائبُ رئيس جامعة قونية سلجوقلو، أمر الله إكن، وعميدُ كلية العلوم الإسلامية رمضان ألطن تاش، ورئيسُ فرع الهيئة في قونية حسن أويصال، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وفي العام الماضي تخرج من جامعة “الشام” نحو 120 طالباً، من كليات العلوم السياسية والاقتصاد والإدارة والشريعة والقانون، وكلية الهندسة التي تضم فروع (الهندسة المعلوماتية – الهندسة المدنية – هندسة الميكاترونيكس – الهندسة الكيميائية)، وكلية التربية، قسم معلم صف.
يذكر أن جامعة “الشام” افتتحت في عام 2015، وانطلق عامها الدراسي الأول 2016 / 2017 بأربع كليات وهي: كلية العلوم السياسية وكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الشريعة والقانون وكلية الهندسة وتضم (الهندسة المعلوماتية – الهندسة المدنية – هندسة الميكاترونيكس – الهندسة الكيميائية).
وفي العام الدراسي 2017/2018 افتتحت الجامعة، كلية التربية، قسم معلم صف، كما تم افتتاح قسم الإرشاد النفسي، وعدة أقسام في كلية الهندسة ومنها هندسة الاتصالات والهندسة الزراعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل