الجيش الأردني يحبط تهريب شحنة مخدرات من مناطق نظام الأسد

فريق التحرير27 ديسمبر 2022آخر تحديث :
السلطات الأردنية ضبطت (738) كف حشيش، قادمة من سوريا

عمان – حرية برس:

أحبط الجيش الأردني، الإثنين، محاولة تهريب مواد مخدرة وتسلل إلى أراضي البلاد، لمجموعة مهربين قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في الأراضي السورية.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية: “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وأضاف بيان الجيش الأردني أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 738 كف حشيش (قطعة بحجم كف اليد)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وقُتل ضابط أردني وأُصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع فجر الأحد (16 يناير) مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية – السورية، وفق ما أعلن الجيش الأردني.

كما شهد الأردن عدة محاولات تسلل وتهريب مخدرات من العراق، كان آخرها يوم الأحد الماضي حيث أحبطت السلطات الأردنية “أضخم عملية تهريب مخدرات” قادمة من العراق على متن شاحنتين تحملان عجين التمر، تتضمن ستة ملايين حبة من الكبتاغون يعادل وزنها ألف كلغ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل