بايدن يصادق على قانون محاربة مخدرات نظام الأسد

فريق التحرير24 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تجارة المخدرات ازدهرت في سوريا ويعمل بها مجرمون مقربون من بشار الأسد وعائلته

صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون تعطيل وتفكيك إنتاج وتهريب نظام الأسد للمخدرات ودخل حيز التنفيذ، اليوم الجمعة 23 كانون الأول/ ديسمبر.

وجاءت مصادقة بادين على القانون ضمن حزمة مشروع قانون الموازنة الفيدرالية للسنة المالية 2023، بقيمة 1.7 تريليونات دولار.

وكان الكونغرس الأمريكي أقر في 15 كانون الأول، مشروع قانون مكافحة تجارة المخدرات بسوريا، وبحسب بيان صادر عن الكونغرس فقد اعتُمد قانون مكافحة تجارة المخدرات “التي يقودها بشار الأسد” ضمن موازنة الدفاع لعام 2023 التي أُقرت من قبل مجلسي الشيوخ والنواب.

ووفق مشروع القانون، فإن تجارة المخدرات المرتبطة بنظام الأسد تعتبر “تهديداً أمنياً عابراً”، ويطالب الوكالات الأمريكية بوضع استراتيجية مكتوبة خلال مدة أقصاها 180 يوماً، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها، والشبكات المرتبطة بنظام الأسد في سوريا والدول المجاورة.

كما يقدم مشروع القانون الدعم للدول الحليفة للولايات المتحدة في المنطقة، التي تواجه تهريب المخدرات إلى أراضيها، وبشكل خاص الأردن ودول الخليج العربي، إضافة إلى تنظيم حملة إعلامية عامة لزيادة الوعي لعلاقة ومدى ارتباط نظام الأسد بتجارة المخدرات غير المشروعة، والاستفادة من المؤسسات المتعددة الأطراف، والتعاون مع الشركاء الدوليين لتعطيل البنية التحتية لمخدرات نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل