مونديال قطر: بثمانية أهداف.. مبابي هداف كأس العالم 2022

فريق التحرير19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 1:17 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
m 5 - حرية برس Horrya press
كليان مبابي أصغر لاعب يصل إلى 10 أهداف في كأس العالم

فاز كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي بجائزة هداف بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 برصيد ثمانية أهداف.

ونجح النجم الفرنسي في تسجيل ثلاثية ليتعادل فريقه (3-3) مع الأرجنتين، اليوم الأحد على ملعب لوسيل، في المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل 3 – 3 قبل اللجوء لضربات الترجيح.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي هو ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

وأضافت الشبكة أن مبابي البالغ من العمر (23 عاما و363 يوما)، هو أصغر لاعب في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في كأس العالم.

كما يعتبر مبابي أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر في نهائي المونديال، منذ عام 2002 عندما فعلها رونالدو الظاهرة في شباك ألمانيا.

أما شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن مهاجم باريس سان جيرمان سجل 8 أهداف في كأس العالم 2022، وهو أعلى رصيد يصل إليه أي لاعب في نسخة واحدة من البطولة، منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2022 (الظاهرة رونالدو 8 أهداف).

كما وضع مبابي اسمه بجانب 4 أساطير فقط في تاريخ اللعبة، سجلوا 3 أهداف أو أكثر في المباريات النهائية لكأس العالم، وهم: الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليان فافا وبيليه والإنكليزي جيوف هورست.

ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في وصافة ترتيب الهدافين برصيد سبعة أهداف بعدما سجل هدفين في لقاء النهائي، فيما حل الفرنسي أولفييه جيرو وجوليان ألفاريز في المركز الثالث بعدما سجلا 4 أهداف.

المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل