بختام مونديال قطر.. الشيخ تميم: أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية في بلاد العرب

فريق التحرير18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
أمير قطر وميسي ورئيس الفيفا في لحظة تتويج الأرجنتين بمونديال قطر

أعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، أنَّ بلاده أوفت بوعدها بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب في ختام بطولة كأس العالم قطر 2022 التي توج فيها منتخب الأرجنتين.

وقال الشيخ تميم في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “أبارك لمنتخب الأرجنتين فوزهم بكأس العالم، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، وأشكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس”.

وأضاف أمير قطر: “أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية في بلاد العرب أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا”.

وخلال مراسم اختتام البطولة، أهدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين عباءة تقليدية عربية قبيل تسليمه كأس العالم للاحتفال به على منصة التتويج على استاد لوسيل.

وبحسب العادات والتقاليد العربية، فإنَّ قيام الأمير بإعطاء هدية “العباءة”، تعود إلى رمزية معينة، خاصة أنها تعد أثمن هدية يقدمها الضيف إلى ضيفه بحسب العادات التقليدية الخليجية المعروفة.

وارتدى ميسي “العباءة” ثم توجه ليرفع بعدها لقب بطولة كأس العالم 2022، التي حققها مع منتخب الأرجنتين لأول مرة في مسيرته المضيئة، وثالث مرة لمنتخب بلاده، وحظيت هذه اللفتة من أمير قطر إشادة الكثير من المتابعين.

وشهدت المباراة النهائية التي احتضنها ملعب لوسيل رقماً قياسياً في عدد الحضور الجماهيري بلغ 88 ألفاً و966 متفرجاً، كما تابعها الآلاف في مناطق المشجعين في العاصمة الدوحة والملايين عبر النقل التلفزيوني بمختلف أنحاء العالم.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل