مونديال قطر: كرواتيا تنتزع المركز الثالث بفوزها على المغرب

فريق التحرير18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
المنتخب الكرواتي احتل المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية، فيما أنهى المنتخب المغربي مشاركته في مونديال قطر بالمركز الرابع

أحرز منتخب كرواتيا المركز الثالث بمونديال قطر 2022 بفوزه على نظيره المغربي 2 1/ يوم السبت على lguf خليفة الدولي في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال قطر 2022.
وشهدت المواجهة القوية بين المنتخبين، تسجيل هدفين في أول تسع دقائق حيث تقدم يوسكو غفارديول بهدف لكرواتيا في الدقيقة السابعة لكن بعد دقيقتين فقط أدرك أشرف داري التعادل لأسود الأطلس. وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول سجل ميسلاف اورسيتش هدف الفوز لمنتخب كرواتيا.

ودخل المنتخب الكرواتي مهاجما منذ البداية، حيث انطلق جناحه إيفان بيرسيتش من الجهة اليمنى محاولا إرسال عرضية للمهاجم أندريه كراماريتش، لكن الكرة لم تصل إليه في الدقيقة الثالثة.

وفي الدقيقة الثامنة نجح المنتخب الكرواتي في تسجيل الهدف الأول عن طريق مدافعه يوسكو غفاريدول، حيث نفذ لوفرو ماير ضربة حرة داخل منطقة جزاء المنتخب المغربي لتصل إلى بيرسيتش الذي هيأها لغفاريدول ليضعها الأخير بضربة رأس في الشباك.

ورد المنتخب المغربي سريعا بهدف التعادل في الدقيقة التاسعة عن طريق أشرف داري الذي استغل تشتيت بطريقة غير صحيحة من لوفرو ماير لاعب المنتخب الكرواتي داخل منطقة الجزاء، ليضعها بضربة رأس في الشباك.

وبعد هدف التعادل هاجم كلا المنتخبين بكل قوة، حيث انطلق المنتخب الكرواتي عن طريق كراماريتش وماركو ليفايا بمساندة من ميسلاف أورسيتش ومن الخلف قائد الفريق لوكا مودريتش.

على الجانب الأخر، تواجد حكيم زياش في قيادة هجوم المغرب مع المهاجم يوسف النصيري وسفيان بوفال، فيما قاد سفيان أمرابط وعبد الحميد الصابري خط الوسط.

وفي الدقيقة 15 سدد يوسيب ستانسيستش مدافع المنتخب الكرواتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تشكل أي خطر على مرمى حارس المغرب ياسين بونو. وتصدى بونو لضربة رأس قوية من كراماريتش في الدقيقة 18، حيث تلقى الأخير عرضية من زميله بيرسيتش، لكنه لم ينجح في استغلالها بشكل جيد أمام حارس المغرب.

وبعد ذلك هدأت المباراة نسبيا ابتداء من حلول الدقيقة 20، حيث تبادل لاعبو المنتخبين الكرات في وسط الملعب، دون تشكيل خطورة حقيقية من الجانبين.

وفي الدقيقة 28 لعب حكيم زياش كرة عرضية للنصيري داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير كان متأخرا عنها لتضيع فرصة حقيقية أمام مرمى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

وبعد ذلك بعشر دقائق نفذ حكيم زياش كرة عرضية من ركنية، ليوجهها النصيري بضربة رأس بتجاه الشباك، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى ليفاكوفيتش.

وفي الدقيقة 42 سجل المنتخب الكرواتي الهدف الثاني عن طريق ميسلاف أورسيتش، الذي استغل تمريرة رائعة من زميله لوفرو ماير على الجهة اليسرى ليضع الكرة ببراعة في شباك بونو بتسديدة دقيقة اططدمت بالقائم الأيسر لمرمى بونو وهزت الشباك.

ونجح المنتخب الكرواتي في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم كرواتيا 2 / 1.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل