القوات الأردنية تصيب مهربي مخدرات قادمين من مناطق سيطرة نظام الأسد

فريق التحرير12 ديسمبر 2022آخر تحديث :
جندي من الجيش الأردني عند معبر جابر الحدودي مع سوريا – رويترز

أعلن الجيش الأردني، الأحد، إصابة متسللين في إحباط تهريب مخدرات من مناطق سيطرة نظام الأسد باتجاه المملكة، عبر عملية وصفها بـ”النوعية”.

وذكر الجيش في بيان على موقعه الرسمي، أن “المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر الأحد، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وأضاف أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأردف: “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم (لم يحددهم) وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وتابع: “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 8873 كف حشيش (قطعة بحجم كف اليد)، و3 ملايين و141 ألف حبة كبتاجون، بالإضافة إلى 376 طلقة كلشن (ذخيرة سلاح أوتوماتيكي)”، ومبلغ مالي بالعملة السورية، لافتاً إلى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأفاد بأن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وقُتل ضابط أردني وأُصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع فجر الأحد (16 يناير) مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية – السورية، وفق ما أعلن الجيش الأردني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل