مونديال قطر: كرواتيا تقصي البرازيل والأرجنتين إلى نصف النهائي على حساب هولندا

فريق التحرير10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بركلات الترجيح كرواتيا تقصي البرازيل من مونديال قطر

تأهل المنتخب الكرواتي للدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم عقب فوزه على المنتخب البرازيلي 4 / 2 بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية، في دور الثمانية من البطولة لتحجز كرواتيا أول مقعد في الدور قبل النهائي في مونديال قطر.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي؛ ليخوض الفريقان وقتا إضافيا وسط حضور 43 ألف و893 مشجعا.

وبعدما بدا أن البرازيل تقترب من المربع الذهبي حين سجل نيمار بمجهود فردي مميز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الأول (الدقيقة 105)، أدرك برونو بتكوفيتش أدرك التعادل في الشوط الإضافي الثاني بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة 117 لتمتد المواجهة إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح سجل للمنتخب الكرواتي نيكولا فلاسيتش ولوفرو ماغر ولوكا مودريتش وميسلاف أورسيتش. فيما سجل للبرازيل كل من كاسيميرو وبيدرو غيليرمي وأهدر رودريغو (تصدى لها الحارس) وماركينيوس (في القائم) ركلتين.

الأرجنتين في المربع الذهبي

وفي المباراة الثانية من الدور ربع نهائي، تمكنت الأرجنتين من الخروج سالمة من فخ هولندا إذ فازت عليها بركلات الترجيح مساء الجمعة على ملعب لوسيل في ربع نهائي مونديال قطر 2022، وترشحت بذلك لخوض دور الأربعة أمام كرواتيا.

وبدت قبضة الأرجنتينيين واضحة على الكرة، خلال مراحل المباراة، وصنع ميسي الحدث في الدقيقة 35 حيث تقدم بالكرة وجال بها بحثا عن حل وجده بين ثلاثة مدافعين خرج خلفهم مولينا ليجر الكرة إليه ويخادع الحارس الهولندي بتسديدة في الشباك.وسجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 72 من ركلة جزاء أعلنها الحكم الإسباني أنتونيو لاهوث بعد خطأ من دومفريز على الظهير الأيسر أكونيا داخل المنطقة.

وفيما كان الأرجينتيون يفكرون في نصف النهائي، تمكن المهاجم فيغهورست من تقليص الفارق في الدقيقة 83 بضربة رأسية قوية بتمريرة من بيرغويس على الجهة اليمنى. وكاد الأخير يدرك التعادل في الدقيقة 85 عندما سدد خلف المرمى مثيرا قلق الجمهور الأرجنتيني.

ومن ضربة حرة قرب منطقة الأرجنتين نفذها ببيرغويس بذكاء إذ مرر الكرة تحت الجدار لفيغهورست الذي صمد أمام عودة فيرنارديز وسدد في مرمى الحارس مارتينيز، مسجلا هدف التعادل.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي من ثلاثين دقيقة، مثل ما وقع في المباراة بين البرازيل وكرواتيا، وكانت الأرجنتين الأقرب للتسجيل لاسيما عن طريق لوتارو مارتينيز في الدقيقتين 115 و118، وخاصة إينزو مارتينيز الذي سدد في القائم الأيمن للحارس نوبرت.

وفي ركلات الترجيح، فازت الأرجنتين 4-3.

ويلتقي منتخب الأرجنتين المنتخب الكرواتي في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب استاد لوسيل.

الأرجنتين تتأهل للمربع الذهبي على حساب هولندا
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل