نظام الأسد يوقف دوريات كرة القدم والسلة جراء أزمة الوقود

فريق التحرير8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 1:02 صباحًا
فريق التحرير
رياضة
abbasien - حرية برس Horrya press
ملعب العباسيين في العاصمة السورية حوله نظام الأسد إلى ثكنة عسكرية لمهاجمة الثوار في محيط دمشق

أعلن اتحادا كرتي القدم والسلة في نظام الأسد تأجيل الدوري العام لجميع الدرجات والفئات العمرية، بسبب أزمة الوقود التي تشهدها مناطق سيطرته.

وجاء قارا الاتحادين بناء على اقتراح المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام “بسبب الظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية والحصار والإجراءات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد، ومن أجل تخفيف العبء عن الأندية الرياضية”، وفق ما أفادت به وكالة سانا الرسمية التابعة لنظام الأسد

وبناء على اتحاد كرة القدم يتوقف النشاط الرياضي لجميع الدرجات والفئات العمرية على أن يتم تحديد العودة إلى النشاط بداية العام القادم مع وضع روزنامة استمرار النشاط لاحقاً على أن يقتصر النشاط الرياضي فقط ضمن المحافظة الواحدة، والتي لا تحتاج إلى تنقلات بين المحافظات.

وبدوره اتحاد كرة السلة أوقف مباريات الدوري السلوي اعتباراً من 8-12-2022 ولغاية 1-1 2023 على أن يضع روزنامة جديدة لاستئناف النشاط.

وكانت حكومة نظام السوري، أعلنت أمس الثلاثاء، تعطيل العمل بالجهات العامة يومين إضافيين بالأسبوعين المقبلين، بسبب نقص حاد بالوقود في مناطق سيطرته.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية التابعة للنظام أن رئيس مجلس وزراء النظام حسين عرنوس أصدر بلاغا بتعطيل الجهات العامة يومي الأحد الموافق لـ 11 والـ 18 من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، إضافة إلى العطلة الأسبوعية يومي، الجمعة والسبت، وعلى هذا النحو ستصبح 3 أيام في كل من الأسبوعين القادمين.

وتعيش مناطق سيطرة النظام منذ نحو أسبوع أزمة هي الأشد منذ سنوات في المواصلات والاتصالات ونقصا حادا في الماء بسبب فقدان المشتقات النفطية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل