مونديال قطر: البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية وتلاقي المغرب بربع النهائي

فريق التحرير7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 1:26 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
por - حرية برس Horrya press
يدين المنتخب البرتغالي بفوزه الكبير على سويسرا لمهاجمه الشاب غونسالو راموس الذي سجل وحده ثلاثة أهداف

اكتسحت البرتغال منافستها سويسرا 6/1، وتأهلت إلى الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022، ويدين المنتخب البرتغالي بفوزه الكبير لمهاجمه الشاب غونسالو راموس الذي حل أساسيا بدلا من النجم كريستيانو رونالدو، وسجل وحده ثلاثة أهداف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوسيل مساء الثلاثاء.

وضرب راموس (21 عاماً) بقوّة في أول مباراة دولية يشارك فيها أساسيا وجاءت أهدافه في الدقائق 17 و51 و67 وأضاف القائد بيبي صاحب الأعوام التسعة والثلاثين هدف البرتغال الثاني في الدقيقة (33) ورافايل غيريرو في الدقيقة (55) ورافايل لياو (90+2) الأهداف الأخرى، في حين سجل مانويل أكانجي هدف سويسرا الوحيد (58).

وضربت البرتغال موعدا في ربع النهائي السبت (10 ديسمبر/ كانون الأول) مع المغرب الذي حقق مفاجأة مدوية بإخراجه اسبانيا بركلات الترجيح في وقت سابق.

وبلغت البرتغال بالتالي الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006، وفي المقابل، فشلت سويسرا في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 1954.

ولعب راموس 10 دقائق فقط كبديل في نسخة قطر، لكن اللاعب الشاب بدا وكأنه ينتمي إلى فئة اللاعبين المخضرمين في البطولات الكبرى بأداء لا يُنسى للبرتغال التي لم تتأثر بغياب رونالدو.

وبات راموس أول لاعب يسجل ثلاثية منذ مهاجم إنكلترا هاري كاين في مرمى بنما (6-1) في مونديال روسيا 2018.

وحل رونالدو بدلا من راموس في الدقيقة 74 ونال استقبالا حارا من الجمهور.

وسنحت له فرصة تسجيل هدف من ركلة حرة مباشرة لكنه سددها في حائط الصد (78)، ثم سجل هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل