مونديال قطر: البرازيل تكتسح كوريا الجنوبية وتلاقي كرواتيا التي أقصت اليابان

فريق التحرير6 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 1:17 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
brazil - حرية برس Horrya press
منتخب البرازيل يفوز على كوريا الجنوبية برباعية ويضرب موعدا مع كرواتيا في ربع النهائي

أهدى منتخب البرازيل لجماهيره الغفيرة التي احتشدت بمدرجات ملعب “974” اليوم الإثنين في الدوحة مهرجانا من الأهداف (4-1) أمام كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، ليضرب موعدا مع كرواتيا، الفائزة على اليابان بركلات الترجيح، في دور الثمانية.

وسجل أهداف الفوز فينيسيوس جونيور في الدقيقة السابعة وسجل اللاعب البديل بايك هدف الشرف لمنتخب بلاده في الدقيقة 76.

وظهرت “السيليساو” بأفضل وجه، حيث عاد نيمار إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن آخر مواجهتين أمام سويسرا والكاميرون بعد تعرضه لالتواء في كاحله في المباراة الافتتاحية التي فازت بها البرازيل على صربيا 2-صفر.

وأمام عشرات الآلاف من مشجعيها، بادرت البرازيل للهجوم منذ البداية واستحوذت على الكرة لتفرض حصارا خانقا على منطقة منافستها ليتمكن فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة ونيمار بركلة جزاء (13) وريشارليسون (29) وباكيتا (36).

وفي الشوط الثاني مال المنتخب البرازيلي للاستعراض واللعب الهادئ وتبادل المنتخبان السيطرة والهجمات إلى أن تمكن اللاعب البديل في منتخب اليابان بايك من تسجيل هدف الشرف لمنتخب بلاده في الدقيقة 76 بتسديدة قوية أسكنها في الزاوية اليسرى للحارس أليسون، الذي ترك في مكانه بعد ذلك للبديل فيفيرتون.

كرواتيا تحتاج لركلات الجزاء للإفلات من الفخ الياباني

وكانت كرواتيا قد تأهلت إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022 اليوم بعد الفوز 3-1 على اليابان بركلات الترجيح، بعدما أنقذ الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش ثلاث ركلات ترجيح، وعقب التعادل 1-1 بعد الوقتين الأصلي ثم الإضافي.

وسجل دايزين مايدا هدف التقدم لليابان في مباراة متكافئة، بعدما استغل ارتباكا دفاعيا عقب ركلة ركنية في الدقيقة 43، وبدا أن الفريق قد يحقق مفاجأة جديدة بعد التفوق على ألمانيا بطلة العالم أربع مرات وإسبانيا بطلة العالم 2010 بدور المجموعات.
لكن إيفان بريزيتش أدرك التعادل للمنتخب الكرواتي، الذي خسر نهائي كأس العالم 2018، بضربة رأس في الدقيقة 55.

وفي ركلات الترجيح، تألق الحارس ليفاكوفيتش ليهدي بلاده بطاقة التأهل لدور الثمانية. وأضاع مينامينو، وكارو ميتوما، ومايا يوشيدا ركلات اليابان وسجل تاكوما أسانو، فيما سجل لكرواتيا كل من نيكولا فلاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش، وماريو بازاليتش وأضاع ماركو ليفايا.

j 1 - حرية برس Horrya press
كرواتيا أزاحت اليابان عن طريقها إلى ربع النهائي بركلات الترجيح
المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل