مونديال قطر: اليابان تفوز على إسبانيا وتتأهلان وألمانيا تودّع من الدور الأول رغم فوزها على كوستاريكا

فريق التحرير2 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 2:39 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
j - حرية برس Horrya press
اليابان فاجأت إسبانيا بهزيمتها بهدفين لهدف وتأهلا معا

حولت اليابان تأخرها بشكل مذهل إلى انتصار لثاني مرة ضمن المجموعة الخامسة في مونديال قطر عندما تغلبت على إسبانيا بطلة 2010 بهدفين سريعين لتعبر إلى دور الستة عشر مع منافستها الخاسرة.
ومع انتهاء الشوط الأول بتراجعها 1- صفر، وهو ما يعني أنها كانت في طريقها للخروج من كأس العالم مبكرا، أعاد مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تنظيم فريقه ليُكسبه نزعة هجومية كبيرة لتتقدم اليابان في غضون ست دقائق على بداية الشوط الثاني.
وسدد ريتسو دوان، الذي حل بديلا، من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 48 ليفشل حارس مرمى إسبانيا أوناي سيمون، الذي تسبب إبعاده السابق للكرة بشكل سيء في تشكيل الخطورة على مرماه، في ابعادها.

وبعد ثلاث دقائق، سجل آو تاناكا من مسافة قريبة، بعدما تلقى كاورو ميتوما تمريرة زاحفة داخل منطقة الجزاء، ليمرر بدوره إلى تاناكا ليسدد بشكل مباشر في الشباك الإسبانية، واستعان الحكم بتقنية “الفار” قبل الإقرار بصحة الهدف. واستغرقت تقنية حكم الفيديو المساعد عدة دقائق لتأكيد عدم خروج الكرة قبل لمس ميتوما لها، مما أثار احتفالات صاخبة من قبل اليابان ومشجعيها عندما صدر قرار الحكم باحتساب الهدف.

فوز غير كاف لألمانيا على كوستاريكا

وفي المجموعة الخامسة أيضا، فاز المنتخب الألماني على نظيره الكوستاريكي 4-2، بعد أن بدأ البطولة بخسارة مدوية أمام اليابان 1-2 ثم تعادله مع إسبانيا 1-1، لكن فوز اليوم لم يكن كافيا للتأهل للدور الثاني لأنه رفع رصيدها إلى 4 نقاط لتتفوق عليها إسبانيا بفارق الأهداف رغم خسارة الأخيرة أمام اليابان في هذه الجولة.
وتصدرت اليابان المجموعة برصيد 6 نقاط وحلت إسبانيا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على ألمانيا صاحبة المركز الثالث وجاءت كوستاريكا في المركز الرابع بثلاث نقاط، لتودع المونديال رفقة ألمانيا.

وفي ليلة مثيرة على استاد البيت، تقدم المنتخب الألماني أولا بفضل سيرج غنابري في الدقيقة العاشرة لكن منتخب البلد القادم من أمريكا الوسطى سجل هدفين حملا توقيع يلتسين تيخيدا (الدقيقة 59) وخوان بابلو فارغاس (الدقيقة 71)، لكن البديل كاي هافرتس أعاد الألمان للمقدمة من جديد بهدفين في الدقيقتين 73 و85.
وأحرز البديل الآخر نيكلاس فولكروغ هدفا رابعا في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتخفق ألمانيا للمرة الأولى في التاريخ في الفوز بأول مباراتين بدور المجموعات، وتكرر سيناريو 2018 وتودّع من الدور الأول.

ko - حرية برس Horrya press
فاز المنتخب الألماني على نظيره الكوستاريكي 4-2 وغادرا المونديال معا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل