مونديال قطر: المغرب يتصدر مجموعته بفوزه على كندا وكرواتيا ترافقه بالتعادل مع بلجيكا

فريق التحرير2 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 2:25 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
m - حرية برس Horrya press
منتخب المغرب هزم كندا بهدفين وتأهل للدور 16 متصدرا مجموعته

تأهل منتخب المغرب إلى دور 16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة خلال 36 عاما بفوزه 2-1 على كندا، ليتصدر المجموعة السادسة على حساب كرواتيا في استاد الثمامة بالدوحة اليوم الخميس.
وأصبح المغرب الممثل العربي الوحيد في نهائيات قطر عقب خروج مبكر لقطر صاحبة الأرض وتونس والسعودية. ورفع المغرب رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل، مقابل خمس نقاط لكرواتيا التي تعادلت مع بلجيكا في نفس التوقيت دون أهداف.
وحسم المغرب المهمة سريعا بتسجيل هدفين في أول 23 دقيقة عبر حكيم زياش ويوسف النصيري. واستقبل المغرب هدفا بالخطأ أحرزه المدافع نايف أكرد في شباك زميله الحارس ياسين بونو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

التعادل مع كرواتيا يخرج بلجيكا من المونديال

وتأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ16، عقب تعادله مع منتخب بلجيكا سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي في الريان، بالتوازي مع مباراة المغرب وكندا. وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي أتحيت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، وتأهل لدور الـ16، فيما رفع منتخب بلجيكا، المصنف ثانيا عالميا، رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة مبكرا، بعدما احتل المركز الثالث في نسخة 2018 بروسيا، فيما تعرضت كندا متذيلة الترتيب لثلاث هزائم.

وسيلعب المنتخب المغربي مع ثاني المجموعة الخامسة، إسبانيا، بينما يلتقي المنتخب الكرواتي مع صاحب منتخب اليابان المركز الأول في المجموعة الخامسة.

c 3 1 - حرية برس Horrya press
كرواتيا تتعادل سلبا مع بلجيكا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل