مونديال قطر: إنكلترا وأمريكا إلى دور الـ16 وخيبة لويلز وإيران

فريق التحرير30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
راشفورد قاد منتخب انكلترا للفوز 3 / صفر على منتخب ويلز

واصل منتخب إنكلترا حملته الناجحة نحو استعادة لقب كأس العالم لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ عام 1966، عقب تأهله لدور الـ16 للمونديال المقام حاليا في قطر ، إثر تغلبه 3 / صفر على منتخب ويلز، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة.
وفرض المنتخب الإنكليزي، الذي كان يكفيه التعادل للصعود رسميا للأدوار الإقصائية في البطولة، سيطرته على مجريات المباراة في معظم الأوقات، وافتتح ماركوس راشفورد التسجيل لإنكلترا في الدقيقة 50، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الثاني في الدقيقة 52، ليعود راشفورد ويهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للمنتخب الإنكليزي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب إنجلترا رصيده إلى 7 نقاط، ليتربع على صدارة المجموعة، ويضرب موعدا مع منتخب السنغال، وصيف المجموعة الأولى، يوم الأحد القادم في دور الـ16 في المقابل، وتوقف رصيد منتخب ويلز عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

الولايات المتحدة تثأر من إيران

وعن نفس المجموعة (المجموعة الثانية) تأهل المنتخب الأمريكي لدور الستة عشر أيضا، وذلك عقب فوزه على نظيره الإيراني 1 / صفر، في مباراة أقيمت بالتوازي مع مباراة إنجلترا وويلز.

وبهذا الفوز، تكون الولايات المتحدة قد ثأرت من “تيم ملّي” الإيراني بعد 24 عاماً من خسارتها 2-1 أمامه في الدور الأول من مونديال 1998.

ويدين الأمريكيون بهذا الفوز إلى لاعب تشيلسي الإنكليزي كريستيان بولسيتش الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (38)، وحرم الإيرانيين من تأهل أول في تاريخهم إلى دور الـ16.

ويلتقي المنتخب الأمريكي في دور الستة عشر مع نظيره الهولندي الأحد، الرابع من كانون الأول / ديسمبر المقبل.

منتخب الولايات المتحدة تأهل للدور الثاني عقب فوزه على نظيره الإيراني بهدف لنجمه كريستيان بولسيتش
المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل