مونديال قطر: البرتغال تهزم الأورغواي وتتأهل وغانا تتجاوز كوريا الجنوبية

فريق التحرير28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 11:21 مساءً
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
p 1 - حرية برس Horrya press
البرتغال تتأهل بعد فوزها الثاني وتسجل هدفين في مرمى الأورغواي

تأهل المنتخب البرتغالي للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، وذلك بعد الفوز الصعب على نظيره الأوروغوياني بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة، ليكون ثالث المتأهلين بعد فرنسا والبرازيل.

وسجل برونو فيرنانديز هدف البرتغال الوحيد في الدقيقة 54 من زمن المباراة، وذلك بعدما أرسل كرة عرضية مرت من فوق رأس كريستيانو رونالدو، ودخلت في المرمى مسجلًا أولى الأهداف.

وفي حين ضغط منتخب الاورغواي للتعديل، وأضاع عدة فرص، احتسب الحكم ضربة جزاء للبرتغال في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع بعد العودة لتقينة الفيديو وصوبها برونو فيرنانديز محرزًا الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي.

ويتصدر البرتغال المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، في حين يأتي المنتخب الغاني برصيد 3 نقاط، ويأتي المنتخب الكوري برصيد نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أوروغواي الرابع.

غانا تفوز على كوريا الجنوبية

استعاد منتخب غانا توازنه وأنعش آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي في مونديال قطر 2022، بفوز صعب على نظيره الكوري الجنوبي 3-2 الإثنين على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثامنة.

وسجل لمنتخب غانا محمد ساليسو في الدقيقة 24، وعزز النتيجة محمد قدوس في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدفين.

وفي الشوط الاني عدلت كوريا النتيجة بهدفين سريعين للمهاجم غيو-سونغ تشو في الدقيقتين (58 و61) قبل أن يعاود محمد قدوس التسجيل وإحراز هدفه الثاني والثالث لمنتخب غانا في الدقيقة 69، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2.

وعوضت غانا التي بلغت الدور ربع النهائي عام 2010 في جنوب افريقيا، خسارتها بالنتيجة ذاتها أمام البرتغال في الجولة الأولى، فيما منيت كوريا الجنوبية، رابعة نسخة 2002 على أرضها مع اليابان، بخسارتها الأولى بعد التعادل السلبي مع الأوروغواي.

وفي الجولة الثالثة المقررة يوم الجمعة المقبل، تلعب البرتغال مع كوريا الجنوبية، والأوروغواي مع غانا.

g - حرية برس Horrya press
غانا هزمت كوريا الجنوبية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل