مونديال قطر: المغرب يهزم بلجيكا وكرواتيا تخرج كندا من البطولة برباعية

فريق التحرير28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 12:23 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
qm - حرية برس Horrya press
منتخب المغرب تغلب على نظيره البلجيكي 2 / صفر

أنعش المنتخب المغربي أماله في التأهل للدور الثاني ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وتغلب على نظيره البلجيكي 2 / صفر اليوم الأحد وسط دعم جماهيري كبير على ملعب الثمامة في الدوحة، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

ويدين المغرب بفوزه الأول في النسخة الحالية والثالث في تاريخه إلى البديلين لاعب وسط سمبدوريا الايطالي عبد الحميد صابيري (73) ومهاجم تولوز الفرنسي زكريا أبو خلال (90+2). وحصد المغرب النقاط الثلاث ليصبح في رصيده أربع نقاط، وينعش أماله بشكل كبير في التأهل للدور الثاني بالمونديال عن المجموعة السادسة، للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1986.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشاركته السادسة في المونديال بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي وصيف بطل كأس العالم 2018، بينما فازت بلجيكا، التي تشارك في المونديال للمرة الـ 14، على كندا 1 / صفر.

كرواتيا تقلب تأخرها أمام كندا إلى فورز برباعية

وفي المجموعة السادسة أيضا، قلبت كرواتيا تأخرها أمام كندا إلى فوزٍ ثمين بأربعة أهداف لواحد، اليوم الأحد، بعد أن باغت المنتخب الكندي خصمه بهدف مُبكر سجله بعد دقيقتين من ضربة البداية ألفونسو ديفيز برأسية مميزة، مهديا بلاده أول أهدافها في تاريخ البطولة، قبل أن يدرك المنتخب الكرواتي التعادل بهدف كراماريتش في الدقيقة 36.

المد الهجومي للكروات لم يتوقف وأثمر عن هدف ثان أحرزه ماركو ليفايا عند الدقيقة 44، وعزز كراماريتش تفوق كرواتيا بهدف ثالث في الدقيقة 70، ومع حلول الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن المباراة أضاف البديل لوفرو ماير رابع أهداف وصيفة النسخة الماضية في مونديال روسيا 2018.

ورفعت كرواتيا بهذا الفوز رصيدها إلى 4 نقاط وتصدرت المجموعة، يليها المغرب بنفس العدد من النقاط وبفارق الأهداف، ثم يأتي المنتخب البلجيكي ثالثا بـ 3 نقاط، في حين ظلت كندا بدون نقاط بعد هزيمتين مُتتاليتين لتودع رسميا المونديال.

qk - حرية برس Horrya press
منتخب كرواتيا يطيح بمنتخب كندا خارج مونديال قطر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل