مونديال قطر: فرنسا أول المتأهلين بالفوز على الدنمارك والأرجنتين تهزم المكسيك

فريق التحرير27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:36 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
France v Denmark - حرية برس Horrya press
فرنسا ضمنت التأهل بفوزها على الدنمارك 2-1 بثنائية نجمها كيليان مبابي

بات منتخب فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني في مونديال قطر لكرة القدم، بعدما ضمنت منطقياً صدارة مجوعتها الرابعة، بفوزها على الدنمارك 2-1 بثنائية نجم هجومها كيليان مبابي، على ملعب 974.

وهذا هو الفوز الثاني لفرنسا في النسخة الحالية بعد الأول على أستراليا 4-1 في الجولة الأولى، فعززت موقعها في الصدارة برصيد ست نقاط وباتت شبه ضامنة للمركز الأول، بفارق ثلاث نقاط أمام أستراليا الفائزة على تونس 1-صفر في افتتاح الجولة بملعب الجنوب في الوكرة.

ونجحت فرنسا في الثأر من الدنمارك التي هزمتها مرتين هذا العام وتحديداً الصيف الماضي عندما تغلبت عليها في دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية 2-1 في باريس و2-صفر ايابا في كوبنهاغن.

الأرجنتين تحيي آمالها

قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره المكسيكي 2 / صفر، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم، ليحي آماله في بلوغ دور الستة عشر من المسابقة.
وعادل ميسي رقم الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي توفي قبل عامين، حيث وصل لهدفه الثامن في 21 مباراة بكأس العالم، وهو رقم مارادونا نفسه الذي توج بلقب كأس العالم عام 1986 ووصل لنهائي نسخة 1990 قبل الخسارة أمام ألمانيا.

سجل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 64، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة لزميله إنزو فيرنانديز الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وحصد المنتخب الأرجنتيني أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بولندا التي سيلعب معها يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما تلعب المكسيك مع السعودية صاحبة المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الأرجنتين، في اليوم ذاته.

a - حرية برس Horrya press
قاد ميسي منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره المكسيكي 2 / صفر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل