مونديال قطر: تونس تخسر أمام أستراليا والسعودية أمام بولندا

فريق التحرير27 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:23 صباحًا
فريق التحرير
رياضةعيش المونديال
Tunisia v Australia - حرية برس Horrya press
حصد منتخب أستراليا أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة بفوزه على منتخب تونس

عقّدت تونس مهمة التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها بخسارتها أمام أستراليا صفر-1 اليوم السبت على ملعب الجنوب في الوكرة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في مونديال قطر لكرة القدم، فيما جدد منتخب أستراليا آماله في التأهل لدور الـ16 للبطولة.
وسجّل هدف اللقاء الوحيد ميتشل ديوك من ضربة رأسية (23)، ليمنح أستراليا أول فوز بالبطولة منذ 2010.

وحصد المنتخب الأسترالي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة وتوقف رصيد منتخب تونس عند نقطة واحدة. وبدا أن المنتخب التونسي يعاني اليوم من الإرهاق أمام أستراليا القوية بدنيًا، وغابت الحلول الهجومية لفريق المدرب جلال القادري.

وكان منتخب تونس استهل مشواره المونديالي في سادس مشاركة لها، بتعادل ثمين أمام الدنمارك (صفر-صفر)، فيما تعرضت أستراليا لهزيمة قاسية أمام فرنسا حاملة اللقب 4-1.

ويلتقي المنتخب التونسي مع المنتخب الفرنسي في الجولة الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، فيما يلعب المنتخب الأسترالي مع نظيره الدنماركي في ذات اليوم.

بولندا تهزم السعودية وليفاندوفسكي يحرز هدفه المونديالي الأول

رغم الأداء الجيد الذي قدمه منتخب السعودية أمام بولندا اليوم السبت على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم، إلا أن منتخب بولندا فاز بالمباراة بهدفين، في الوقت الذي أهدر السعوديون العديد من فرص التسجيل بما في ذلك ركلة جزاء، وأحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفه المونديالي الأول.
وفرض المنتخب السعودي تفوقه بشكل كبير من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي طوال الشوط الأول، إلا أن جيلينسكي أحرز هدف بولندا الأول في الدقيقة 39، وكاد أن يتعادل المنتخب السعودي من ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لكن الحارس البولندي تصدى لكرة سالم الدوسري.

وفي الشوط تواصل الضغط السعودي والفرص التي تناوب على إهدارها مهاجموه قبل أن تعزز بولندا وضعها بالهدف الثاني عندما استغل ليفاندوفسكي خطأ دفاعيا وسدد كرة أرضية في شباك العويس في الدقيقة 82 من المباراة التي أقيمت وسط حضور أكثر من 44 ألف مشجع، ليصبح رصيد بلاده أربع نقاط من أول جولتين. وأنهى ليفاندوفسكي حظه العاثر في كأس العالم، معلنا عن هدفه الأول خلال تاريخ مشاركاته بالمونديال.

Poland v Saudi - حرية برس Horrya press
رفع منتخب بولندا رصيده إلى أربع نقاط بفوزه على السعودية وسجل ليفاندوفسكي أول أهدافه المونديالية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل