مونديال قطر: فوز صعب للبرتغال على غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي يتعادلان

فريق التحرير25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
حقق البرتغال فوزا صعبا على غانا في افتتاح مشوارهما في مونديال قطر

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لتحقيق فوز مثير 3-2 على حساب منتخب غانا ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثامنة لمونديال قطر 2022.

وبعد شوط أول عقيم، افتتح ابن الـ37 عاما التسجيل لأبطال أوروبا 2016 من ركلة جزاء جدلية (65).

ولم تفعل غانا أي شيء يذكر في الشوط الأول باستثناء الدفاع المستميت، لكنها أعطت جمهورها الصاخب في استاد 974 بعض الشعور بالراحة عندما عدل أندريه أيو في الدقيقة 73.

واستعاد جواو فيلكس تقدم البرتغال بعد ذلك بخمس دقائق، ثم أظهر رونالدو مهاراته بركضه بسرعة قبل أن يرسل الكرة إلى رافائيل لياو الذي أودعها الشباك، تاركا غانا في حالة ذهول.

وشكل هدف عثمان بوكاري بضربة رأس في الدقيقة 89 نهاية مثيرة للقلق للبرتغال، قبل أن ينجو الفريق من تسع دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع، لتحقق البرتغال فوزها في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للمرة الأولى في آخر أربع مشاركات.

كوريا الجنوبية والأورغواي تقاسما النقاط بتعادل سلبي

تقاسم منتخبا كوريا الجنوبية والأوراغواي نقاط مبارتهما ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديل قطر 2022. ورغم الفرص التي أتيحت للفريقين، فقد انتهت المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية بتعادل سلبي، قبل مواجهة غانا والبرتغال ضمن نفس المجموعة.

ورغم سيطرة كوريا على بداية المباراة إلا أن فرص منتخب الأورغواي كانت أخطر، حيث عاند الحظ منتخب “لا سيليستي” الذي صد له القائم كرتين، لمدافعه دييغو غودين (44) ولاعب الوسط فيديريكو فالفيردي (89).

وهذه هي المشاركة الرابعة عشرة لمنتخب الأوروغواي المتوج باللقب العالمي مرتين عامي 1930 و1950.

منتخبا كوريا الجنوبية والأوروغواي تقاسما النقاط في مباراة دون أهداف
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل