مونديال قطر: إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسباعية وفوز صعب لبلجيكا على كندا

فريق التحرير
2022-11-24T00:04:26+02:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:04 صباحًا
q - حرية برس Horrya press
استهل المنتخب الإسباني مشواره بفوز كبير على نظيره الكوستاريكي بسباعية نظيفة

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره الكوستاريكي 7- صفر يوم الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت سقوط ألمانيا أمام اليابان 1-2.

وفي أول لقاء بين المنتخبين على صعيد البطولات، حسم رجال المدرب لويس إنريكي المباراة والنقاط الثلاث منذ الشوط الأول بعدما أنهوه بثلاثية نظيفة قبل أن يضيفوا أربعة في الثاني، مانحين بلادهم أكبر فوز في تاريخ مشاركتها في النهائيات (الأكبر سابقاً كان 6-1 على بلغاريا عام 1998).

وسجّل داني أولمو (11) وماركو أسنسيو (21) وفيران توريس (31 من ركلة جزاء و54) وغافي (74) والبديلان كارلوس سولير (90) وألفارو موراتا (2+90) الأهداف السبعة التاريخية.

وبات غافي عن 18 عاماً و110 أيام، أصغر لاعب يدافع عن ألوان إسبانيا في بطولة كبرى (كأس العالم أو كأس أوروبا) في التاريخ. وبوجود بيدري أيضاً، بدأت إسبانيا مباراة في كأس العالم بمراهِقَّين لأول مرة في تاريخها.

فوز بشق النفس لبلجيكا على كندا

استهل منتخب بلجيكا ثالث النسخة الأخيرة من كأس العالم مشواره بفوز بشق النفس على كندا 1-صفر الأربعاء على ملعب أحمد بن علي في الريان، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القدم.

ويدين المنتخب البلجيكي بفوزه إلى مهاجم فنربهتشه التركي ميتشي باتشواي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 44. وتصدرت بلجيكا ترتيب المجموعة بفارق نقطتين أمام كرواتيا الوصيفة والمغرب اللذين تعادلا سلبا في الخور.

وعانت بلجيكا التي لا زالت تلهث خلف لقبه الدولي الأول، الأمرين في المباراة لأن الكنديين كانوا الأخطر أغلب فتراتها وكان بإمكانهم هز الشباك في أكثر من مرة، وأضاع أنتوني ديفيس ركلة جزاء لمنتخب كندا عندما تصدى لها كورتوا قبل أن يشتتها الدفاع (10).

وبهذا الفوز حافظت بلجيكا على سجلها خاليا من الخسارة في مبارياتها الأولى في مشاركاتها السبع الأخيرة في كأس العالم (5 انتصارات، وتعادلان). ويعود تاريخ المرة الأخيرة التي تعثر فيها الشياطين الحمر في باكورة مواجهات العرس العالمي إلى نسخة 1986 أمام المكسيك.

Q1 - حرية برس Horrya press
أضاع أنتوني ديفيس ركلة جزاء لمنتخب كندا عندما تصدى لها كورتوا – FIFA World Cup
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *