فرنسا تفوز برباعية على أستراليا وبولندا والمكسيك يتعادلان سلبياً

فريق التحرير23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
منتخب فرنسا حامل اللقب يستهل مشوراه في المونديال بفوز كبير على منتخب أستراليا

الدوحة – حرية برس:

استهل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه بطلا للعالم بفوز كبير على منتخب أستراليا بأربعة أهداف لهدف، يوم الثلاثاء، على استاد الجنوب “الوكرة”، لحساب المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022.

وتقدم منتخب أستراليا بداية بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق كريغ غودوين، قبل أن ترد فرنسا برباعية تناوب على تسجيلها أدريان رابيو (27)، أوليفييه جيرو (32 و71) وكيليان مبابي (68).

وكانت فرنسا توجت بطلة للعالم للمرة الثانية في تاريخها إثر فوزها على كرواتيا 4-2 في نهائي مونديال روسيا 2018.

وفي لقاء بولندا والمكسيك، حرم الحارس المكسيكي المخضرم، غييرمو أوتشوا، الهداف البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، من افتتاح رصيده التهديفي في نهائيات كأس العالم، وذلك بصده ركلة جزاء خلال لقاء انتهى بالتعادل السلبي، الثلاثاء على ملعب لوسيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وفي مستهل مشاركته الخامسة في النهائيات عن 37 عاماً، أبقى أوتشوا على نظافة شباك فريقه بعد تصديه لركلة الجزاء التي انتزعها ليفاندوفسكي ونفذها بنفسه من دون نجاح (58).

وبهذا التعادل، بقيت السعودية وحيدة في الصدارة بثلاث نقاط من فوزها التاريخي على الأرجنتين، قبل الجولة الثانية التي تجمعها ببولندا السبت في المدينة التعليمية، فيما تلعب المكسيك مع ليونيل ميسي ورفاقه الأرجنتينيين في لوسيل.

وسيكون على البولنديين ومدربهم تشيسلاف ميخنييفيتش الارتقاء بالمستوى إذا ما أرادوا أن يتجنب المنتخب الخروج من الدور الأول في آخر أربع مشاركات (خرجوا أعوام 2002 و2006 و2018)، ومواصلة الحلم بتكرار إنجازي عامي 1974 و1982 حين حل “الأبيض والأحمر” ثالثاً.

أهدر ليفاندوفسكي ركلة جزاء فانتهى لقاء المكسيك وبولندا بالتعادل السلبي – beinsports
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل