استشهاد فتى فلسطيني وإصابة آخرين برصاص جيش الاحتلال في جنين

فريق التحرير
2022-11-21T14:06:03+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 2:06 مساءً
j - حرية برس Horrya press
كثف جيش الاحتلال هجماته خلال الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة وقتل في جنين وحدها 52 فلسطينيا منذ بداية 2022

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى فلسطينيا وجرحت أربعة آخرين اليوم الإثنين، في عملية عسكرية في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن الطالب محمود عبد الجليل هدى السعدي (19 عاما)، من مخيم جنين، وهو طالب ثانوية عامة، أصيب خلال توجهه للمدرسة برصاص جيش الاحتلال، وتوفي في مستشفى ابن سينا التخصصي متأثرا بإصابته.

وكان قوات من جيش الاحتلال اقتحمت حي “الهدف” في جنين، واعتقلت المطارد “راتب البالي”، بعد مواجهات مع شبان فلسطينيين، ما أدى إلى خمس إصابات بجروح متفاوتة “برصاص الاحتلال.

وتكثّفت هجمات جيش الاحتلال خلال الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967، حيث نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ آذار/مارس الماضي، أكثر من ألفي عملية في الضفة الغربية، لا سيما في جنين ونابلس بزعم أن نشطاء يخططون لهجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وتتخلّل العمليات العسكرية غالبا مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين، وقد تسبّبت بمقتل أكثر من 125 فلسطينيا وهي الحصيلة الأكبر منذ سبع سنوات، بحسب الأمم المتحدة.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس إن 52 فلسطينيا قتلوا في مدينة جنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة