تركيا تطلق عملية “وقت الحساب” ضد المليشيات الكردية شمال سوريا

قتلى من عناصر المليشيات الكردية وجرحى من جيش الأسد بالغارات التركية

فريق التحرير
2022-11-20T03:28:49+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 3:28 صباحًا
turk - حرية برس Horrya press
غارات تركية على مواقع المليشيات الكردية شمال سوريا في عملية أطلقت عليها وزارة الدفاع التركية اسم “وقت الحساب”

شمال سوريا – حرية بر س:

قتل عناصر من المليشيات الكردية وجرح عدد من جنود نظام الأسد في غارات شنتها طائرات حربية تركية مساء اليوم السبت، استهدفت مواقع لمليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، الذراع السوري لمليشيا حزب العمال الكردستاني PKK، في شمال سوريا، ضمن عملية أطلقت عليها وزارة الدفاع التركية اسم “وقت الحساب”.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فقد أطلق الجيش التركي مساء يوم السبت عملية عسكرية جوية في شمال سوريا تحت اسم “وقت الحساب”، بالتزامن مع نشر وزارة الدفاع التركية تغريدة جاء فيها “وقت الحساب! الهجمات الغادرة للأوغاد تحاسب!”.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب أن الطيران التركي شن غارات مكثفة على مواقع لمليشيا وحدات حماية الشعب، تتواجد فيها عناصر من قوات جيش نظام الأسد في بلدة قرية قزعلي التابعة لمدية تل أبيض شمالي الرقة، وبلدة عين دقنة ومحيط مدينة تل رفعت، ومواقع أخرى للمليشيا قرب منغ ومرعناز، ومدينة عين العرب “كوباني” شمال حلب.

كما قصف الطيران الحربي التركي مواقع مشتركة لجيش الأسد والمليشيات الكردية في منطقة صوامع خفية السالم غرب مدينة عين عيسى شمالي محافظة الرقة، ومنطقة صوامع ظهر العرب في الدرباسية وفي المالكية شمالي الحسكة.

ونشرت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الأحد على حسابها في تويتر، مقطع فيديو لمشاهد امن للغارات الجوية وعلقت عليها :” إصابات مباشرة لأوكار الإرهابيين وتدميرها”.

وفي الأثناء، حذرت الإدارة الذاتية التابعة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من أن أي هجوم محتمل من جانب تركيا، سيؤدي إلى حرب طويلة.

وجاء بيان الإدارة الذاتية بعد أسبوع من انفجار 13 نوفمبر/تشرين الثاني الذي استهدف شارع الاستقلال الصاخب في إسطنبول وأسفر عن ستة قتلى بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 80 شخصاً، وحملت السلطات التركية المسؤولية عن الهجوم إلى مليشيا حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا، والمليشيات الكردية السورية التابعة له.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة