حظر بيع وتداول المشروبات الكحولية بملاعب المونديال ومحيطها

فريق التحرير19 نوفمبر 2022آخر تحديث :
يومان على انطلاق مونديال قطر 2022 – Getty

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يوم الجمعة، حظر بيع وتداول المشروبات الكحولية في ملاعب المونديال ومحيطها، مؤكداً أن هذا القرار اتخذ بالتنسيق مع الدولة المستضيفة قطر.

وذكر بيان “فيفا” على موقعه: “إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وFIFA، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين (FIFA Fan Festival) وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك”.

وأضاف البيان: “تم اتخاذ قرار إزالة منصات بيع البيرة من المنطقة المحيطة باستادات كأس العالم FIFA قطر 2022، دون أن يؤثر هذا القرار على بيع منتَج (Bud Zero) الذي سيبقى متوافراً في كافة استادات البطولة”.

وبحسب البيان: “ستستمر الدولة المستضيفة قطر وFIFA بالعمل لضمان أن تكون الملاعب والمناطق المتاخمة لها بمثابة فضاءات توفر المتعة وتتسم باحترام كافة الجماهير وتوفر تجربة سارة للجميع”.

وأردف: “يُعرب منظمو البطولة عن تقديرهم لتفهم شركة (AB InBev شركة متعددة الجنسيات للمشروبات) ودعمها المستمر لالتزامنا المشترك من أجل خدمة الجميع خلال كأس العالم FIFA قطر 2022”.

وقال موقع بطولة كأس العالم في قائمة استكشف قطر: “لا يمثل الكحول جزءاً من الثقافة المحلية، ولكنّه سيقدّم في المطاعم والبارات والفنادق المرخص لها”.

وأضاف: “كما سيكون (الكحول) متاحا في مواقع إضافية طوال فترة البطولة، بما في ذلك مهرجان FIFA للمشجعين بعد الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي (30:15 ت.غ).

وكانت نُصبت عشرات الخيم لبيع الجعة في محيط ملاعب كأس العالم، قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية الأحد بين قطر والإكوادور.

وتتوقع قطر حضور أكثر من مليون مشجع إلى البلاد خلال المونديال على مدار البطولة التي تستمر لـ29 يوماً. ويرتبط فيفا بعقد رعاية طويل الأمد مع شركة “بادوايزر” العملاقة المنتجة للجعة المملوكة من قبل “AB InBev”.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، و18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وينطلق مونديال قطر 2022 الأحد، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت”، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل