ارتفاع الوفيات بالكوليرا في سوريا إلى 84 والإصابات بالآلاف

فريق التحرير4 نوفمبر 2022آخر تحديث :
مصابون بالكوليرا داخل إحدى المستشفيات في شمال سورية

ارتفع عدد الوفيات بالكوليرا في سوريا إلى 84 حالة في حين أصيب الآلاف بالمرض، الذي يتفشى في معظم المناطق السورية، خاصة في مناطق سيطرة نظام الأسد ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وكانت “وزارة الصحة” التابعة لنظام الأسد أعلنت يوم الأربعاء، في بيان لها ارتفاع عدد الوفيات بمرض الكوليرا إلى 47 حالة، في حين بلغت الإصابات 1149، وتركزت معظم الوفيات في حلب، التي سجلت 40 حالة وفاة و692 إصابة، تلتها الحسكة بـ4 وفيات و76 إصابة، ثم دير الزور بـ حالتي وفاة و199 إصابة، ودمشق بحالة وفاة واحدة و15 إصابة.

أما في مناطق سيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، فقد ارتفع عدد حالات الوفاة بمرض الكوليرا وأصيب الآلاف، منذ بدء انتشار المرض في تلك المناطق، مطلع أيلول الجاري، وسجلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة  19 ألفاً و375 حالة في مناطق سيطرة مليشيا “قسد”.

وسجلت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، يوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا ومنطقة عمليات “نبع السلام” شمال شرقي سوريا إلى 6723 إصابة، وسط تحذيرات من مغبة اتساع رقعة انتشار الوباء بين مخيمات النازحين.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا”، ناشد الأمم المتحدة عبر وكالاتها والدول المانحة، للعمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا ضمن المخيمات في سوريا، وذلك من خلال توفير الإمكانات اللازمة لها لتمكينها من مواجهة مرض الكوليرا الذي بدأ بالانتشار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل