الأردن يصادر شحنة حشيش وكبتاجون مهربة من مناطق نظام الأسد

فريق التحرير29 أكتوبر 2022آخر تحديث :
يصادر الجيش الأردني على نحو متواصل شحنات مخدرات تهربها من الأراضي السورية مجموعات تتمتع بحماية وتسهيل جهات أمنية في نظام الأسد ومليشيات مدعومة من إيران

عمان – حرية برس:

صادرت السلطات الأردنية فجر اليوم الجمعة، شحنة مخدرات كبيرة مهربة من الأراضي السورية بعد إطلاق النار على مهربين حاولوا دخول الأراضي الأردنية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في عمان أن قوات أردنية مشتركة في المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر يوم الجمعة، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبحسب مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة أكدت وكالة عمون الإخبارية أن “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري”.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (٢٨٧) كف حشيش و (٢٥٩١٢٠) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وزادت في السنوات الماضية، بعد سيطرة جيش النظام السوري على المناطق الجنوبية محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية، بعد أن حولت جماعات إجرامية مدعومة من النظام والمليشيات الإيرانية مناطق عديدة في سورية إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وقُتل ضابط أردني وأُصيب ثلاثة جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع فجر الأحد (16 يناير) مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية – السورية، وفق ما أعلن الجيش الأردني.

وأعلنت عدة دول، أبرزها الأردن والعراق، إلقاء القبض على شحنات مخدرة بكميات كبيرة قادمة من سورية بأساليب مختلفة، بعضها عن طريق البحر وبعضها براً، وبعضها بواسطة طائرات مسيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل