قصف إسرائيلي يستهدف مواقع جيش ومليشيات الأسد قرب دمشق

فريق التحرير22 أكتوبر 2022آخر تحديث :
قصف للطيران الاسرائيلي على دمشق – أرشيف

دمشق – حرية برس:

استهدفت صواريخ الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الجمعة مواقع لجيش الأسد ومليشيات مدعومة من إيران في محيط دمشق، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة في المنطقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن ضربات صاروخية إسرائيلية استهدفت ليل الجمعة عند الحادية عشرة و3 دقائق بتوقيت دمشق عدة مواقع قرب مطار دمشق وفي محيط منطقة السيدة زينب، في حين سمعت انفجارات قوية وأصوات المضادات الأرضية لجيش النظام السوري.

وأكدت وكالة “سانا” الرسمية التابعة لنظام الأسد أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية، في حين أكدت مصادر محلية أن المضادات الأرضية لم تسقط أي من الصواريخ المهاجمة.

وذكرت وزارة دفاع النظام السوري عبر قناتها على “تلغرام”: أنه حوالي الساعة 03: 23 من مساء الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول “نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وتتعرض مواقع قوات النظام والمليشيات الإرهابية المدعومة من إيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر، كان آخرها في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، حيث قتل 4 عسكريين من جيش الأسد في هجوم صاروخي إسرائيلي استهدفت مواقع للدفاع الجوي ومستودعات أسلحة في مزارع الغسولة قرب مطار دمشق الدولي، ومواقع أخرى في منطقتي السيدة زينب والكسوة في ريف دمشق تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل