اقتتال الفصائل يسقط ضحايا مدنيين ويحرق خياما للنازحين

فريق التحرير
2022-10-15T03:10:23+03:00
محليات
فريق التحرير15 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 3:10 صباحًا
111 - حرية برس Horrya press
فرق المتطوعين خلال استجابة الدفاع المدني السوري للاشتباكات في ريف حلب – الدفاع المدني السوري

الشمال السوري – حرية برس:

أصيب عدد من المدنيين من جراء الاشتباكات التي تدور بين فصائل مسلحة في الشمال السوري، بينهم شخصان أصيبا بجروح على قرب مدينة الباب، ومدني آخر في قرية مريمين، قرب حلب.

كما تسببت قذائف ورشقات الرصاص من قبل الفصائل المتصارعة في احتراق 6 خيام في مخيم كورتك، شمال حلب، ونشوب حريق في مطحنة للحبوب على طريق قباسين ـ الباب، شرق حلب.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” أن فرق متطوعيها تمكنوا استجابت لحريق اندلع في مخيم كورتك على طريق عفرين – اعزاز شمالي حلب والذي يضم نحو 200 عائلة مهجرة، ما أسفر عن احتراق 6 خيام بشكل كامل مع محتوياتها، وتضرر أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي مساء اليوم الجمعة، وعلى طريق قباسين ـ الباب في ريف حلب الشرقي، نشب حريق في مطحنة للحبوب، وقد أخمدت فرق المتطوعين النيران، وتأكدت من عدم وجود إصابات بين السكان.

وأجلت فرق الدفاع المدني نحو 120 عائلة من بينهم أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى وكبار في السن، من مناطق الاشتباك الواقعة بين مدينة الباب وبلدة قباسين بريف حلب الشرقي، ونقلتها إلى مناطق أكثر أمناً في مدينة الباب وبلدة قباسين، كما أجلى متطوعو الخوذ البيضاء نحو 20 عائلة، صباح اليوم الجمعة، من مخيم كويت الرحمة قرب عفرين في ريف حلب الشمالي بسبب الاشتباكات التي تشهدها المنطقة وتعرضهم للخطر، إلى كتل سكنية قيد الإنشاء لمخيم بحي المحمودية بمدينة عفرين بناءً على طلبهم.

كما أفادت “الخوذ البيضاء”، بإصابة 5 أشخاص في 7 حوادث مرورية في شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة، إذا أصيبت طفلة بجروح ورضوض إثر صدمها بدراجة نارية في قرية مشمشان غربي إدلب، كما أصيب شاب إثر انزلاق دراجته على طريق باتبو غربي حلب، وفي حادث سير على طريق اعزاز باب السلامة أصيب شابان بجروح ورضوض، وتعرض فتى لكسور شديدة، بعد أن سقط من جرار زراعي كان جالساً بجانب سائقه وعلقت قدماه تحت عجلات الجرار، وقدمت فرق المتطوعين الإسعافات الأولية ونقلت المصابين للمشافي.

وفي الأثناء، انحرفت 3 سيارات عن مسارها، واحدة على طريق الغزاوية في ريف حلب، وأخرى على طريق تل الحجر في ريف جرابلس، والثالثة على طريق معرة مصرين شمالي إدلب، وفق ما أعلنته منظمة الدفاع المدني السوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة