هجوم بمسيرة أمريكية يقتل أحد عناصر “داعش” قرب الرقة

فريق التحرير10 أكتوبر 2022آخر تحديث :

الرقة – وكالات – حرية برس:

قتل المدعو “عمار اليحيى” أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” اليوم الإثنين، بغارة من طائرة مسيرة أميركية في قرية تابعة لمحافظة الرقة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في الرقة أن طائرة مسيرة أمريكية استهدفت بصاروخين دراجة نارية كان يستقلها القتيل في قرية حمام التركمان في ريف مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة، وهي منطقة يسيطر عليها الجيش الوطني السوري التابع للمعارضة السورية، ما أسفر عن مقتله على الفور.

ولم تصدر القيادة المركزية الأميركية بيانا بشأن هجوم الطائرة المسيرة، في حين نقلت “فرانس برس” عن مصدر محلي أن الهجوم نفذ بصاروخين وأسفر عن مقتل الشخص المستهدف وتفحم جثته، كما أسفرت الضربة، وفق قوله، عن إصابة عاملة في حقول القطن القريبة.

وسارع عناصر الفصائل إلى المكان وطلبوا من سكان المنازل القريبة مغادرتها، في حين أفاد سكان من القرية لوكالة فرانس برس أن المستهدف هو عمار اليحيى (35 عاماً)، وهو سوري يتحدر من حمام التركمان، مشيرين إلى أنه “لا يعرف عنه سوى أنه كان ينتمي سابقاً إلى تنظيم الدولة الإسلامية”.

وتشن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بين حين وآخر غارات أو عمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم في شمال وشمال شرق سوريا.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، الأسبوع الماضي، مقتل ثلاثة قياديين من التنظيم في إنزال جوي ثم غارة في شمال سوريا.

ومنذ إعلان القضاء على “خلافة” تنظيم “داعش” في عام 2019، يلاحق التحالف الدولي قياديي التنظيم المتوارين وينفذ عمليات لاعتقالهم في شرق وشمال سوريا وشمال غربها.

ونجحت القوات الأميركية في تصفية واعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيما تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019 ثم أبو ابراهيم القرشي في فبراير الماضي في محافظة إدلب (شمال غرب).

وفي يوليو، أعلنت الولايات المتحدة أنها قتلت زعيم التنظيم في سوريا، ماهر العكال، في ضربة نفذتها طائرة مسيرة أميركية، ووصفته القيادة المركزية في البنتاغون بأنه “أحد القادة الخمسة الأبرز” في التنظيم المتطرف.

وهناك حوالي 900 جندي أميركي في سوريا يدعمون مليشيا قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في القتال ضد تنظيم داعش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل