صواريخ مجهولة الهوية تستهدف قاعدة الرميلان العسكرية الأمريكية

فريق التحرير9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الهجوم استهدف قاعدة الرميلان التي تتواجد فيها قوات أمريكية

استهدف هجوم بصواريخ من عيار 107 مليمترات قاعدة الرميلان العسكرية في محافظة الحسكة، التي تأوي قوات أمريكية إضافة إلى مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” التي يهمن عليها المقاتلون الكرد، دون وقوع إصابات بشرية.

وبحسب بيان مقتضب للقيادة المركزية للجيش الأمريكي التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، “تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق”.

ولم تذكر القيادة المركزية الجهة التي تعتقد أنها مسؤولة عن هذا الهجوم الفاشل.

يحدث ذلك بعد يومين فقط من غارة جوية غير معتادة نفذتها طائرة هليكوبتر أمريكية على قرية تسيطر عليها قوات الحكومة شمال شرق سوريا والتي أدت إلى مقتل أحد أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” الخميس الماضي. وعلى إثر ذلك بساعات أتت ضربة جوية أمريكية أخرى خلفت قتيليْن آخرين من أعضاء التنظيم.

وكانت القوات الأمريكية قد انتشرت لأول مرة في سوريا خلال حملة إدارة أوباما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بالشراكة مع مليشيا يقودها الأكراد تدعى “قوات سوريا الديمقراطية”. هذا وينتشر نحو 900 جندي أمريكي في سوريا أغلبهم شرق البلاد.

كما تتهم واشنطن فصائل مسلحة تدعمها إيران بشن هجمات على القوات الأمريكية في الأشهر الأخيرة. ورسخت هذه الفصائل وضعها في سوريا أثناء قتالها لدعم نظام بشار الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل