الهدنة تتهاوى.. شهداء وجرحى في غارات جوية على إدلب وحلب وحمص

2016-09-17T03:00:47+03:00
2016-09-17T03:12:07+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قصف بلدة حيان حلب

حرية برس

تصاعدت وتيرة خروقات نظام الأسد للهدنة المزعومة وواصل طيرانه والطيران الروسي شن غاراته على محافظة إدلب، حيث استشهد 3 مدنيين وجُرح 8 آخرين إثر 3 غارات للطيران الحربي استهدفت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وفق ما قاله مراسل حرية برس.

وذكر مراسلنا أن الطيران الحربي شن غارات على ناحية التمانعة استهدفت مركز الدفاع المدني، مما أدى لخروجه عن العمل، كما استهدفت الغارات قريتي الدير الشرقي ومعرشمشة فجر اليوم.

في حين انفجرت سيارة مفخخة في مدينة معرة النعمان على الأوتستراد الدولي دمشق ـ حلب دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

من ناحية أخرى وفي خرق واضح للهدنة تواصل قوات الأسد مدعومة بميليشيات لواء أبو الفضل العباس محاولاتها باقتحام حي جوبر الدمشقي، وذلك من 3 محاور وفق ماذكره مراسلنا، مستهدفة محوري قطاع طيبة و معمل كراش بصواريخ أرض-أرض والمدفعية سبقها تفجير لأحد الأبنية في الحي ، إلا أن الثوار تمكنوا من صدها موقعين العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.

في الوقت نفسه استهدف قصف مدفعي لقوات الأسد مدينتي عربين وحمورية وبلدة سقبا ومنطقة المرج في الغوطة الشرقية.

وفي حلب استشهد 8 مدنيين بينهم 4 أطفال بقصف لطيران حربي على مدينتي مسكنة و ديرحافر في الريف الشرقي، فيما لم يتبين ما إذا كان طيران الأسد أو الروسي، فيما قام الطيران المروحي بإلقاء الألغام البحرية على بلدة سنجار بالريف الشرقي.

وأضاف أن الطيران الحربي شن عدة غارات في الريف الغربي استهدفت كل من قرية الجينة و بلدة أورم الكبرى ومحيط الفوج 46 .

من جهة أخرى في الريف الشمالي قامت المدفعية التركية باستهداف مواقع لتنظيم داعش في قريتي براغيدة وكفر غان ليقوم الأخير بالرد بالمثل على بلدة الراعي.

وفي سياق آخر قام الثوار بصد محاولة لقوات الأسد باقتحام اقتحام مشروع 1070 شقة قرب حي الحمدانية بحلب المدينة.

أما في حمص أفاد مراسل حرية برس بسقوط 5 جرحى من الأطفال في قرية جوالك جراء إلقاء الطيران المروحي البراميل المتفجرة جوالك والمحطة في الريف الشمالي.

وفي حماه استهدف الطيران الحربي بلدتي حربنفسة والزارة بعدة صواريخ، بالإضافة إلى مدينتي مورك وصوران وبلدة الصياد وقرية كوكب بريف حماه، فيما تمكن الجيش الحر من إسقاط طائرة استطلاع روسية على جبهة تلة الناصرية في الريف الشمالي.

وإلى الجنوب استهدف الثوار مواقع لقوات الأسد في بلدة خان أرنبة في القنيطرة موقعين عدداً من الجرحى في صفوف الأخير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة