مقتل 5 عسكريين من جيش نظام الأسد في قصف إسرائيلي قرب مطار دمشق

فريق التحرير17 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 3:44 مساءً
فريق التحرير
أخبار سورية
damas - حرية برس Horrya press
صورة من قصف سابق لجيش الاحتلال الاسرائيلي على العاصمة دمشق – ارشيف

دمشق – حرية برس:

قتل خمسة عسكريين من جيش نظام الأسد فجر اليوم السبت بقصف صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ونقاط أخرى جنوب العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن غارة صاروخية استهدفت مواقع للدفاع الجوي ومستودعات أسلحة في مزارع الغسولة قرب مطار دمشق الدولي، ومواقع أخرى في منطقتي السيدة زينب والكسوة في ريف دمشق تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران.
وقال بيان لوزارة الدفاع في نظام الأسد إن الدفاعات الجوية تصدت للهجوم وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ، في حين أعلنت وزارة النقل، أن مطار دمشق الدولي يعمل كالمعتاد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لا يعلق على تقارير أجنبية، فيما قالت مصادر دبلوماسية واستخباراتية إقليمية لرويترز إن إسرائيل كثفت هجماتها على المطارات السورية لتعطيل استخدام طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوية لتزويد حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك حزب الله، بالأسلحة.

واعتمدت طهران النقل الجوي كوسيلة مأمونة بشكل أكبر لنقل المعدات العسكرية إلى قواتها والمليشيات المدعومة منها في سوريا بعد تعطل عمليات النقل البري.

وخلال الأعوام الماضية شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني. ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وكانت غارات جوية إسرائيلية قد استهدفت الشهر الماضي مطار حلب مرتين،​​​​​​​ كما استهدفت غارات إسرائيلية مطار دمشق ومحيطه فجر العاشر من حزيران/ يونيو، ولم تكن المرة الأولى التي يطال فيها القصف الإسرائيلي هذا المرفق الحيوي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل