الزيارة الأولى.. الرئيس المصري في قطر لتكريس المصالحة بين البلدين

فريق التحرير13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 7:28 مساءً
فريق التحرير
عربي ودولي
qna hh the emir and sissi - حرية برس Horrya press
الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الدوحة 0 وكالة الأنباء القطرية

الدوحة – حرية برس:

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء في زيارة تستمر ليومين هي الأولى له منذ توليه منصبه في 2014.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إنّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “تقدم مستقبلي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، لدى وصوله والوفد المرافق ، في مطار حمد الدولي، مساء اليوم، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، قال في وقت سابق إن الزيارة تأتي تلبيةً للدعوة الموجهة للسيسي من الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأضاف أن الزيارة تأتي تتويجاً للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

وتهدف الزيارة إلى تكريس المصالحة بين البلدين بعد قطيعة استمرت ثلاث سنوات، عقب قطع مصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017 الى جانب كل من السعودية والامارات والبحرين، بذريعة دعم قطر جماعة الاخوان المسلمين التي أطاحها الجيش المصري من السلطة في العام 2013.

وأعادت الدول الأربع علاقاتها مع قطر في كانون الثاني/يناير 2021، ما مهد لزيارة قام بها الشيخ تميم إلى مصر في حزيران/ يونيو الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل