الأردن.. مقتل مهرب وإحباط محاولة تسلل من سوريا

فريق التحرير
2022-09-08T15:12:24+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 3:12 مساءً
jor 1 - حرية برس Horrya press
يصادر الجيش الأردني على نحو متواصل مخدرات تهربها من سورية مجموعات تتمتع بحماية وتسهيل جهات أمنية في نظام الأسد ومليشيات مدعومة من إيران

عمان – حرية برس:

أحبطت السلطات الأردنية فجر اليوم الخميس، محاولة تسلل وتهريب من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري.
ونقلت وكالة بترا الأردنية للأنباء عن مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أن قوات حرس الحدود، تعاملت مع مجموعة من الأشخاص، حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع معها من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية.
وشدد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل مع محاولات التسلل والتهريب المنظمة وغير المنظمة سواء أكانت فردية أم جماعية بكل قوة وحزم، وكذلك مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن واستقرار المملكة.

وتنشط عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية – السورية منذ سيطرة نظام الأسد على الجنوب السوري في آب/ أغسطس 2018، حيث أثبتت عدة تحقيقات صحفية تورط قوات الأسد ومليشيا “حزب الله” في صناعة المخدرات وتهريبها إلى خارج سوريا.

وصارت سوريا منذ سنوات موقع الإنتاج الرئيسي في المنطقة لتجارة بمليارات الدولارات تتجه أيضا إلى أوروبا. في حين ينفي نظام بشار الأسد تورطه في صناعة المخدرات وتهريبها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة