آبل تكشف عن هواتف آيفون 14 وساعتها الجديدة

فريق التحرير
2022-09-07T22:21:32+03:00
تقنياتمنوع
فريق التحرير7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 10:21 مساءً
coor 14 - حرية برس Horrya press
iPhone 14

أعلنت شركة أبل رسميا عن سلسلة أجهزتها الجديدة في مؤتمرها السنوي، حيث شمل الإعلان ثلاث منتجات لهواتف آيفون الجديدة، وسماعة أبل وأيضا Apple Watch.

ويتميز هاتف آيفون 14 برو وبرو ماكس – iPhone 14 Pro & Pro MAX، الجديد بفتحة جديدة على شكل حبة تحل محل النوتش ويمكن ضبطها ديناميكيًا، في أول إعادة تصميم للشاشة الكبيرة منذ أن طرحت أبل جهاز آيفون X في عام 2017. ويحتوي كلا الجهازين أيضًا على شريحة A16 Bionic أسرع، وشاشة تعمل دائمًا always-on display.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك آيفون 14 برو بأنه “أكثر مجموعة احترافية ابتكارًا حتى الآن.”

وبرز أول تغيير ملحوظ في التصميم مع طرازات آيفون 14 برو في عرض الجهاز، حيث ستقدم أبل الخيارات المعتادة 6.1 و 6.7 بوصة، ويتم استبدال الشق بفتحة على شكل حبة تحتوي على مكونات الهاردوير الخاصة بالـ Face ID وفتحة دائرية ثانية للكاميرا الأمامية.

14  - حرية برس Horrya press
iPhone 14

ونقلت أبل مستشعر التقارب خلف الشاشة، وستظهر الإشعارات الآن من النوتش على شكل رسوم متحركة. تطلق أبل على هذا النظام اسم Dynamic Island. وسوف تتكيف الإخطارات والتنبيهات وتتحرك حول الشق على شكل حبوب بيضاوية، ويبدو أن أبل تقدم حقًا نظاما متكيفا رائعا من الإشعارت مع التصميم الجديد.

وسيتضمن كل من آيفون 14 برو و 14 برو ماكس شاشة تعمل دائمًا always-on display. مع ميزة أداة قفل الشاشة الجديدة في نظام التشغيل iOS 16. وستدعم معلومات مثل التذكيرات وأحداث التقويم والطقس دون الحاجة إلى فتح الهاتف للعرض. حتى أن هناك حالة سكون لخلفيات iOS 16 ستجعلها أكثر قتامة لاستخدام طاقة بطارية أقل.

تساعد رقائق A16 الجديدة هذه في تشغيل الرسوم المتحركة السلسة الموجودة في ميزة Dynamic Island التي تحدثنا عنها، وستعمل أيضًا على تشغيل نظام الكاميرا الجديد من أبل. لأول مرة على الإطلاق، يتحرك الآيفون بعيدًا عن مستشعر 12 ميجابكسل إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل. تحتوي الكاميرا الرئيسية الجديدة على تحسينات تصل إلى مرتين للتصوير في الإضاءة المنخفضة، وكل ذلك باستخدام مستشعر رباعي البكسل بفتحة f / 1.78 وبُعد بؤري 24 مم.

14 - حرية برس Horrya press

بالنسبة لمعظم الصور، سيأخذ المستشعر صورًا مجمعة بدقة 12 ميجابكسل لزيادة التقاط الضوء. يسمح هذا أيضًا لشركة أبل بقص الصور بطرق مختلفة لتقديم تقريب حقيقي 2x بطول بؤري 48 مم. يجب أن ينتج عن ذلك بعض الصور الرائعة، كما أن المستشعر الجديد يعمل على تحسين التفاصيل بتنسيق ProRAW من أبل.

يوجد داخل طرازات آيفون 14 برو شريحة أبل A16 Bionic. ركزت أبل على كفاءة الطاقة والعرض والكاميرا بشريحتها الجديدة. تشتمل وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة على نواتين عاليا الأداء يستخدمان طاقة أقل بنسبة 20 في المائة، وأربع نوى كفاءة تستخدم ثلث الطاقة التي تستخدمها رقائق المنافسين.

تأتي الكاميرا فائقة الاتساع مع تحسينات على تصوير الماكرو وتحسين التقريب 3x في الإضاءة المنخفضة. تم أيضًا إعادة تصميم الفلاش على نظام كاميرا آيفون 14، لذا فهو أكثر سطوعًا ويتفاعل مع الطول البؤري للصور.

14 1 1 - حرية برس Horrya press
iPhone 14

إذا كنت مهتمًا بتصوير الفيديو، فمن المؤكد أن طرز آيفون 14 برو قد وفرت لك التغطية اللازمة. يمكن للوضع السينمائي الآن التصوير بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4K بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

سيبدأ سعر آيفون 14 برو من 999 دولارًا، ويبدأ سعر 14 برو ماكس من 1099 دولارًا. سيكون كلاهما متاحًا للطلب المسبق في 9 سبتمبر، ومتوفر في المتاجر من 16 سبتمبر.

ويأتي آيفون 14 برو بعد ترقيات متواضعة لطرازات آيفون 13 برو العام الماضي، والتي انتقلت إلى عرض معدل تحديث عالي 120 هرتز ProMotion وثلاث كاميرات جديدة تمامًا.

كما تم الإعلان رسميا عن الساعة الذكية Apple Watch Series 8 بشاشة أكبر من الإصدار السابق، إضافة إلى تحسينات عديدة من الميزات الخاصة بالسلامة الصحية والاتصال، بجانب مستشعر درجة حرارة جديد لصحة المرأة.

s8 - حرية برس Horrya press
Apple Watch Series 8

وشملت التحسينات خاصية استشعار وقوع حادث والاتصال بالطواريء.

وكشفت أبل عن وضع توفير طاقة جديد لساعات أبل واتش حتى 36 ساعة، بدلًا من 18 ساعة فقط، وهو عمر البطارية في حدوده القصوى السابقة، وهذا الوضع سيجعل بعض المميزات الأساسية تعمل لتوفير البطارية.

s8  - حرية برس Horrya press
Apple Watch Series 8

وستكون الساعة الجديدة متاحة يوم 16 سبتمبر الجاري، فيم ستتيح أبل الطلب المسبق بدءا من اليوم الأربعاء، وتتوفر الساعة بسعر يبدأ من 399 دولار.

وتم الإعلان رسميا عن ساعة أبل الاحترافية “ألترا” Apple Watch Ultra المخصصة للرياضيين، وهي ساعة أقوى وحجمها أكبر، وتتمتع بزر إضافي للتحكم في الساعة بشكل أكبر من الإصدار العادي وبقدرات كبيرة.

aultra - حرية برس Horrya press
Apple Watch Ultra

وتتميز الساعة بهيكل من التيتانيوم، وتضم بطارية تصمد لنحو 36 ساعة، ولنحو 60 ساعة في وضع إعداد تحسين البطارية، وشريحة GPS جديدة.

وكشفت أبل عن برنامج جديد مخصص للغوص، وهو من أبرز مميزات ساعة Apple Watch Ultra.

ويبدأ سعر ساعة أبل “ألترا” من 799 دولار، فيما سيكون الإطلاق الرسمي يوم 23 سبتمبر.

aultra1 - حرية برس Horrya press
Apple Watch Ultra
المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة