إصابة 6 جنود من جيش الاحتلال بإطلاق نار على حافلة في الضفة الغربية

فريق التحرير
2022-09-04T20:26:45+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 8:26 مساءً
8 - حرية برس Horrya press
الحافلة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم في غور الأردن – Getty Images

جرح ستة جنود إسرائيليين ومدني اليوم الأحد، في هجوم بالرصاص على حافلة إسرائيلية في غور الأردن في الضفة الغربية، كما أكد مسعفون. وتم اعتقال اثنين من المشتبه بهم بالقرب من بقايا سيارة محترقة يعتقد أنها استخدمت في العملية، كما تم العثور على مسدسات ملقاة على طريق ترابي قريب.

ووصف جيش الاحتلال الإسرائيلي جروح أحد الجنود بالخطيرة، فيما قال إن الإصابات الست الباقية طفيفة، وذكرت خدمة الإسعاف والطوارئ أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بتناثر زجاج وتم نقلهم برا إلى أحد المستشفيات. ونقل الجريحان الآخران جوا إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا الساحلية لتلقي العلاج.

وغور الأردن أو وادي الأردن شريط من الأراضي الاستراتيجية الحدودية يمتد من بحيرة طبريا حتى البحر الميت، يمثل 30 في المئة من مساحة الضفة الغربية. وهو يقع بشكل أساسي في المنطقة المصنفة “سي” أو “جيم ” من أراضي الضفة الغربية والتي تخضع لسيطرة كاملة لجيش دولة الاحتلال التي تخطط لضمها.

وأكد جيش الاحتلال مواصلة قواته “عمليات البحث” بعد اعتقال مسلحين اثنين يشتبه بهما وشاحنة صغيرة محترقة بدون التأكد من سبب الحريق. وأظهرت صورة نشرتها نقابة سائقي الحافلات الزجاج الأمامي للحافلة وقد تهشم بفعل الرصاص.

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس إن قوات الأمن “طاردت المشتبه بهم في الهجوم على الفور وتم اعتقالهم”. وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنها “تبارك” هذا الهجوم.

ومنتصف الشهر الماضي، أصيب ثمانية أشخاص، بينهم أمريكيون، بجروح في إطلاق نار استهدف حافلة في القدس الشرقية المحتلة. واعتقل المنفذ بعد مطاردة استغرقت عدة ساعات. واحتلت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في العام 1967.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة