تكثيف هجمات إسرائيل على المطارات السورية لمنع إيران من نقل أسلحة لميلشياتها

فريق التحرير2 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 9:45 مساءً
فريق التحرير
أخبار سورية
maza damas israel - حرية برس Horrya press
قصف إسرائيلي لمطار المزة العسكري في دمشق – أرشيف

رويترز – حرية برس:

كشفت وكالة رويترز عن مصادر دبلوماسية واستخبارية أن إسرائيل كثفت غاراتها على المطارات السورية لمنع إيران من نقل أسلحة إلى جماعات موالية لها في سوريا وإلى حزب الله في لبنان.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسي إقليمي أن إسرائيل بدأت قصف البنية التحتية التي تستخدمها إيران لإمدادات الذخيرة إلى لبنان.

كما نقلت عن مصدر استخباراتي غربي أن الغارة الإسرائيلية على مطار دمشق مساء أول أمس الأربعاء استهدفت منع وصول طائرة شحن إيرانية.

وفي نفس الليلة، استهدف قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي؛ مما أسفر عن أضرار مادية، وشوهدت انفجارات قوية يرجح أنها ناجمة عن استهداف شحنة صواريخ إيرانية.

وقال مصدر استخباري غربي لرويترز إن القصف الأخير لمطار دمشق الدولي -وهو الثاني منذ يونيو/حزيران الماضي- كان يهدف أيضا لمنع هبوط طائرة شحن فيه.

ولم تقتصر هجمات جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي على المطارات في سورية، على مطاري دمشق وحلب، فقد استهدفت غارات إسرائيلية في عدة مرات من العام 2017 وفي أيلول/سبتمبر من العام 2018، مطار المزة العسكري غربي دمشق، ما اسفر عن انفجارات قوية نتيجة انفجار مستودع للذخيرة قرب المطار، الذي تتخذ المليشيات عددا من مستودعاته مقرات لتخزين الصواريخ إيرانية الصنع.

وخلال السنوات القليلة الماضية، نفذت إسرائيل مئات الغارات على أهداف في سوريا تتبع لجيش نظام الأسد والمليشيات المدعومة من إير ان، وتقول إن هذه العمليات تهدف لمنع إيران من ترسيخ وجودها العسكري على الأراضي السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل