الأردن يحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد

فريق التحرير
2022-08-27T01:14:34+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير27 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2022 - 1:14 صباحًا
 الجنود فى المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا 1 - حرية برس Horrya press
جندي من الجيش الأردني عند معبر جابر الحدودي مع سوريا – رويترز

أحبطت السلطات الأردنية محاولة تسلل وتهريب مخدرات في معبر حدود جابر، قادمة من الأراضي السورية، يوم الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن العملية تمت في المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الأمن العسكري، وإدارة مكافحة المخدرات والجمارك الأردنية..

وأضاف المصدر، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى تراجع المتسللين، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط 600 ألف حبة مخدرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة ماضية في التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وكان الجيش الأردني ضبط يوم الإثنين الماضي كميات وصفها بـ “الضخمة” من الحبوب ومادة الحشيش المخدرة في البادية الشمالية للبلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن، إن “إدارة مكافحة المخدرات نفذت عملية جديدة ضمن عملياتها النوعية المتواصلة للقضاء على تجارة المخدرات”.

وأضاف أن “محققي الإدارة تتبعوا وعلى مدار أيام مجموعة من تجار ومهربي المواد المخدرة، وجمعوا معلومات بينت قيامهم بنقل كميات كبيرة من المواد المخدرة من منطقة الرويشد باتجاه محافظة المفرق بعد بدء الحملة الأمنية هناك”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة